حكاية 7 أهداف حاسمة للأهلي في أدغال أفريقيا بتوقيع وليد سليمان (فيديو)

0

سجل وليد سليمان هدف تعزيز انتصار الأهلي في غينيا الاستوائية، بشباك فريق كانو سبورت بذهاب دور الـ32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية، ليعود إلى مصر منتصراً بثنائية نظيفة.

«سليمان» رفع غلة أهدافه الأفريقية للرقم 17 بقميص الأهلي بواقع 14 بدوري الأبطال و3 بالكونفيدرالية، متخطيًا أهداف حسام حسن نجم الأهلي السابق، محتلاً المركز السادس في قائمة هدافي الفريق الأحمر بتاريخه الأفريقي خلف الخماسي الخطيب وأبوتريكة ومتعب وفلافيو وبركات.

- الإعلانات -

«حاوي» الأهلي حسم عدة مواجهات أفريقية لمصلحة فريقه، ولكن الأجمل من ذلك هو تسجيل 7 من أهدافه السبعة عشر خارج حدود مصر، ومن ثم حسم مواجهات صعبة للمارد الأحمر في أدغال القارة السمراء.

- الإعلانات -

أول هدف أفريقي خارج حدود مصر سجله سليمان بقميص الأهلي كان في واحدة من أشهر مباريات أبناء التتش على الاطلاق خلال الألفية الجارية، وذلك في إياب نهائي دوري الأبطال 2012 برادس أمام الترجي التونسي، فسجل «الحاوي» أغلى أهدافه، وحسم اللقب القاري لفريقه.

يتواصل مسلسل تسجيل وليد سليمان للأهداف الحاسمة خارج مصر بالبطولات الأفريقية، ويحرز هدفاً يجلب انتصار وينتشل الأهلي من كارثة كروية لحقت به بالخسارة بالثلاثة على يد أورلاندو الجنوب أفريقي بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2013، وذلك في شباك ليوبارز الكونغولي ليكون الهدف بمثابة استعادة المارد الأحمر عافيته وعودته للزأر مجدداً في وجه منافسيه بأدغال القارة السمراء وحصد اللقب.

يطلق «حاوي» الأهلي صاروخاً مدوياً يمنح الأهلي قبلة الحياة وإسقاط القطن الكاميروني وسط أنصاره في ذهاب نصف نهائي الكونفبدرالية نسخة 2014، ليبلغ الفريق النهائي للمرة الأولى في تاريخ أندية مصر.

كما سجل سليمان هدف تعزيز انتصار الأهلي في شباك الجيش الرواندي بمستهل مشوار الفريق بدوري الأبطال نسخة 2015، بمباراة الذهاب في رواندا.

ويُكمل سليمان ثلاثية الأهلي في شباك مونانا الجابوني بإياب دور الـ32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2018، ويواصل مسلسل هز شباك منافسي الفريق الأحمر وسط أنصارهم.

سليمان يقود الأهلي بجدارة لبلوغ نهائي دوري الأبطال 2018 بهدف قاتل في شباك وفاق سطيف الجزائري بملعب الأخير، يحسم به الأمر ويقطع به بطل مصر تأشيرة العبور للنهائي القاري.

وأخيراً يتمكن «الحاوي» من تسجيل هدف ضمان وتعزيز انتصار الأهلي خارج ملعبه في مواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ 32 لدوري الأبطال في النسخة الجارية.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا