تصفيات يورو 2020: البرتغال تتألق في «ليلة رونالدو» وانتصار فرنسا وإنجلترا

كتب: شهاب طارق

أسدل الستار، أمس الثلاثاء، على مباريات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، بنجاح لمنتخبات إنجلترا وفرنسا والبرتغال، وتألق كبير للنجم كريستيانو رونالدو.

وحقق منتخب إنجلترا فوزًا كبيرًا على كوسوفو بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانت ميريز ملعب فريق نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، في إطار منافسات المجموعة الأولى، وأحرز خماسية «الأسود الثلاثة» رحيم ستيرلينج وهاري كين وميرجيم فوجفودا، لاعب كوسوفو، بالخطأ في مرماه في الدقائق 8 و19 و38، بالإضافة إلى هدفين بتوقيع جادون سانشو في الدقيقتين 44 و45. أما أهداف كوسوفو فسجلها فالون بيرايشا (هدفين) في الدقيقتين 1 و49، وفيدات موريكي في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وفي إطار المجموعة نفسها، فاز منتخب التشيك على الجبل الأسود بثلاثية نظيفة، على ملعب بودجوريكا سيتي ستاديوم في مدينة بودجوريكا في الجبل الأسود، ليتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، ويتوقف رصيد كوسوفو عند 8 نقاط بالمركز الثالث، فيما رفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وتجمد رصيد الجبل الأسود عند نقطتين في المركز الخامس والأخير.

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب صربيا على لوكسمبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خوسي بارثيل في لوكسمبورج، بينما سحق المنتخب البرتغالي منتخب ليتوانيا بخمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم في ستاد أل إف إف ستاديوم في العاصمة الليتوانية فيلينيوس. وسجل النجم كريستيانو رونالدو أربعة أهداف «سوبر هاتريك» افتتحهم من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، ليضيف الهدف الثاني والثالث والرابع في الدقائق 62 و65 و76، واختتم ويليام كارفالو أهداف المنتخب البرتغالي بإحراز الخامس في الدقيقة 90، فيما سجل هدف ليتوانيا الوحيد فيتوتاس أندريسكيفيتسوس في الدقيقة 28.

وبذلك رفع البرتغال رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، وبقت ليتوانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة، فيما رفع المنتخب الصربي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث من نفس المجموعة، وتوقف رصيد لوكسمبورج عند 4 نقاط بالمركز الرابع.

وشهدت المجموعة الثامنة سحق المنتخب الفرنسي لجزر أندورا بثلاثية نظيفة، في ملعب ستاد دو فرانس بباريس. سجل أهداف الديوك كل من كينجسلي كومان وكليمونت لينجليه ووسام بن يدر في الدقائق 18 و52 و90 على الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها، فاز المنتخب التركي على نظيره المولدوفي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب زيمبرو في مدينة كيسينوا بمولدوفا، وأحرز رباعية تركيا جينك تورسن (هدفين) في الدقيقتين 37 و79، ودينيز توروك بالدقيقة 57، ويوسف يازيسي عند الدقيقة 88.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، بينما تتذيل أندورا الترتيب بلا نقاط. ورفعت تركيا رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد مولدوفا عند 3 نقاط في المركز الخامس.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-