أرقام البرتغال X ليتوانيا: «سوبر رونالدو» يواصل الاقتراب من تحطيم رقم علي دائي التاريخي

حقق المنتخب البرتغالي انتصارًا كبيرًا خارج قواعده بنتيجة 5-1 على منتخب ليتوانيا في رابع  مباريات بطل دوري الأمم الأوروبية 2018/2019 ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وحقق المنتخب البرتغالي انتصارًا كبيرًا ليرفع رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات محتلًا المركز الثاني بالمجموعة خلف منتخب أوكرانيا (13 نقطة من 5 مباريات).

وشهدت المباراة تألقًا استثنائيًا لقائد بطل أوروبا كريستيانو رونالدو، الذي سجل 4 من أهداف منتخب بلاده الـ5، ليسجل الـ«هاتريك» رقم 54 في مسيرته مع الأندية والمنتخبات، وهو الـ«هاتريك» الثامن له مع منتخب بلاده، مسجلًا ما يعادل ثلث عدد الـ«هاتريك» المسجل في تاريخ منتخب بلاده (24 هاتريك سُجلوا بقميص منتخب البرتغال على مدار التاريخ).

وسجل رونالدو 4 أهداف في مباراة دولية مع منتخب بلاده للمرة الثانية في مسيرته، وهو سجل لم يحققه سوى لاعبين آخرين في تاريخ الكرة البرتغالية وفي مناسبة واحدة فقط (أوزيبيو في عام 1966 ونونو جوميز في عام 2002).

وعزز كريستيانو رونالدو من سجله التهديفي الدولي إلى 93 هدفًا مع منتخب البرتغال، وهو رقم لا يتفوق عليه دوليًا سوى الإيراني علي دائي، الذي سجل مع منتخب بلاده 109 هدف خلال مسيرته الدولية.

وسجل «رونالدو» بالأمس فقط نصف عدد أهدافه الدولية التي سجلها خلال عام 2019 حتى الأن (قبل مباراة الأمس كان سجل 4 أهداف في 5 مباريات دولية في عام 2019).

ورفع «رونالدو» من إجمالي سجله التهديفي في تاريخ التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية إلى 25 هدفًا، ليتجاوز الأيرلندي روبي كين (23 هدفًا) ويصبح الهداف التاريخي للتصفيات.

وبجانب تألق «رونالدو»، حافظ لاعب وسط مانشستر سيتي والمنتخب البرتغالي، بيرناردو سيلفا، على تألقه بعد أن صنع هدفين من بين أهداف منتخب بلاده الـ 5 في مباراة الأمس.

وساهم «سيلفا» في تسجيل أربع أهداف خلال المباراتين الأخيرتين لمنتخب بلاده، بعد أن سجل هدف وصنع ثلاثة أهداف خلال مواجهاتي صربيا وليتوانيا.

-الإعلانات-