أرقام إنجلترا X كوسوفو: سلسلة إنجليزية تهديفية مميزة تتحقق للمرة الأولى منذ 49 عامًا

واصل المنتخب الإنجليزي مسيرته القوية في التصفيات المؤهلة ليورو 2020 بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي في رابع مبارياته بالمجموعة الأولى من التصفيات، والذي أتى على حساب منتخب كوسوفو بنتيجة 5-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأمس.

وحافظ المنتخب الإنجليزي على قمة مجموعته بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه أربع انتصارات من أربع مباريات، مسجلًا خلال هذه المباريات 19 هدفًا.

واحتضن ملعب سانت ماري، معقل نادي ساوثهامبتون، هذه المباراة في ثاني ظهور على الإطلاق للمنتخب الإنجليزي في هذا الملعب، والأول منذ أكتوبر 2002.

وعلى عكس المتوقع، افتتح الضيوف التسجيل في المباراة بعد 34 ثانية فقط من البداية مسجلين أسرع هدف يتلقاه المنتخب الإنجليزي منذ عام 1993 (بعد 8 ثوان ضد سان مارينو).

ورد المنتخب الإنجليزي بقوة خلال الشوط الأول مسجلًا جميع أهدافه عن طريق هاري كين، رحيم سترلينج، جادون سانشو (2)، وهدف عكسي عن طريق مدافع كوسوفو ميرجيم فويفودا.

ولعب رحيم سترلينج دورًا كبيرًا مجددًا مع المنتخب الإنجليزي، فاشترك خلال هذه المباراة في تسجيل ثلاثة أهداف، مسجلًا الهدف الأول وصانعًا الهدفين الثاني والرابع.

وجاء هدف هاري كين (الثاني لإنجلترا) من صناعة جناح مانشستر سيتي المتألق، ليشترك هاري كين و«سترلينج» في تسجيل 6 أهداف بينهما خلال فترة قيادة المدرب جاريث ساوثجايت للمنتخب الإنجليزي، وهي الشراكة الأكثر نجاحًا خلال عهد المدرب الحالي في المنتخب الإنجليزي، وبفارق ثلاث أهداف على الأقل عن أقرب شراكة تهديفية ناجحة في المنتخب الإنجليزي خلال هذه الفترة.

وسجل جناح بوروسيا دورتموند الشاب، جادون سانشو، هدفين في المباراة، ليصبح الجناح الإنجليزي الشاب هو أول لاعب مولود خلال عام 2000 أو خلال القرن الحالي الذي يتمكن من تسجيل هدفًا دوليًا رسميًا مع منتخب إنجلترا.

وصدم منتخب كوسوفو المنتخب الإنجليزي خلال الشوط الثاني بعد أن قلص الفارق لهدفين فقط ، ليصبح أول منتخب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة رسمية ضد المنتخب الإنجليزي على معقله، منذ منتخب كرواتيا في عام 2007 (انتهت 3-2).

وتلقت شباك منتخب إنجلترا ثلاث أهداف في مباراة على ملعبه للمرة الأولى منذ فبراير 2012، عندما خسر 3-2 وديًا أمام هولندا بملعب ويمبلي.

وجاء فوز المنتخب الإنجليزي بخماسية ليتمكن من تحقيق الفوز بالعدد نفسه من الأهداف في 3 مباريات خلال عام 2019 (5-1 ضد الجبل الأسود، 5-0 ضد بلغاريا و5-3 ضد كوسوفو)، ليحقق الأسود الثلاثة هذه السلسلة للمرة الأولى خلال عام واحد، منذ عام 1960 (ايضًا لـ 3 مباريات متتالية).

-الإعلانات-