تصفيات يورو 2020: ألمانيا وهولندا وبلجيكا يتفوقون.. وكرواتيا تتعثر

كتب: شهاب طارق

انتهت مباريات، أمس، من تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، بنجاح لمنتخبات ألمانيا وهولندا وبلجيكا، فيما شهد تعثر المنتخب الكرواتي، وصيف مونديال روسيا، الذي سقط في فخ التعادل.

وفاز المنتخب الألماني على مضيفه أيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويندسور بارك في مدينة بلفاست في أيرلندا الشمالية، وأحرز أهداف المانشافت مارسيل هالستينبيرج وسيرجي جنابري في الدقيقتين 48 و2+90 من الوقت بدل الضائع.

وبذلك تصدرت ألمانيا المجموعة الثالثة رافعة رصيدها إلى 12 نقطة، وتوقف رصيد أيرلندا الشمالية عند 12 نقطة أيضًا في المركز الثاني.

وفي المجموعة نفسها، سحق المنتخب الهولندي نظيره إستونيا برباعية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم في ستاد لي كوك أرينا في العاصمة الإستونية تالين. أحرز رباعية الطواحين ريان بابل (هدفين) في الدقيقتين 17 و48، وممفيس ديباي في الدقيقة 76، وجورجينيو فينالدوم في الدقيقة 87. ورفع بذلك منتخب هولندا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الثالثة، وتذيل إستونيا المجموعة برصيد خال من النقاط.

وفي المجموعة التاسعة، تغلب المنتخب البلجيكي على إسكتلندا برباعية نظيفة، في ستاد هامبدن بارك في مدينة جلاسكو الإسكتلندية.
سجل أهداف بلجيكا روميلو لوكاكو وتوماس فيرمايلين وتوبي ألدرفايريلد وكيفين دي بروين في الدقائق 9 و24 و32 و82.

وتصدر منتخب بلجيكا بذلك الفوز المجموعة التاسعة برصيد 18 نقطة وتوقف رصيد إسكتلندا عند 6 نقاط في المركز الخامس، في المقابل رفع المنتخب القبرصي رصيده إلى 7 نقاط محتلًا المركز الرابع في المجموعة ذاتها، وبقت سان مارينو في المركز السادس بلا نقاط، بعد فوز قبرص في المباراة التي جمعت بين المنتخبين بنتيجة 4-0، على ملعب سان مارينو ستاديوم في مدينة سيرافالي بسان مارينو.

وفاز المنتخب الروسي على منتخب كازاخستان بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب كالينغراد في مدينة كالينجراد الروسية، جاء الهدف عن طريق ماريو فرنانديز في الدقيقة 89، وبذلك رفع الدب الروسي رصيده إلى 13 نقطة محتلًا المركز الثاني في المجموعة التاسعة، بينما توقف رصيد المنتخب الكازاخي عند 8 نقاط محتلًا بها المركز الثالث في المجموعة ذاتها.

وشهدت المجموعة الخامسة تغلب سلوفاكيا على المجر بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب جروباما أرينا في العاصمة المجرية بودابست، ليرفع المنتخب السلوفاكي رصيده لـ9 نقاط محتلًا المركز الثاني، وتوقف رصيد منتخب المجر عند نفس الرصيد في المركز الثالث، فيما تعادلت كرواتيا أمام أذريبجان بهدف لمثله، على ملعب باكسيل أرينا في العاصمة الإذريبجانية باكو، إذ تقدم لوكا مودريتش للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 11، قبل أن يدرك تمكين خليل زاده التعادل لإذريبجان بالدقيقة 72، وبذلك تصدر منتخب كرواتيا المجموعة الخامسة رافعًا رصيده إلى 10 نقاط، واحتلت أذريبجان المركز الخامس بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة السابعة فاز منتخب مقدونيا على لاتفيا بثنائية نظيفة، في ستاد دواجافا ستاديوم في ريجا عاصمة لاتفيا، ليرفع المنتخب المقدوني رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس بالمجموعة، وظل منتخب لاتفيا في المركز السادس بلا نقاط. كذلك، تغلب منتخب سلوفينيا على إسرائيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب ستوزيك ستاديوم في العاصمة السلوفينية ليوبليانا، ليرفع المنتخب السلوفيني رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث في المجموعة السابعة، ويتوقف رصيد إسرائيل عند 4 نقاط في المركز الرابع.

وعلى الاستاد الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، تعادل المنتخب البولندي مع نظيره النمساوي سلبيًا، وبتلك النتيجة رفعت بولندا رصيدها إلى 13 نقطة لتتصدر المجموعة السابعة، فيما رفعت النمسا رصيدها إلى 10 نقاط محتلة المركز الثاني.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-