تصفيات أفريقيا لمونديال 2022: السودان يستضيف تشاد وجيبوتي تبحث عن التأهل من قلب مانزيني

كتب: شهاب طارق

يلتقي منتخب السودان في مباراة حاسمة مع تشاد في إياب الدور التمهيدي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، على ملعب المريخ في مدينة أم درمان.

ويعد المنتخب السوداني الأقرب للتأهل إلى الدور التالي من التصفيات بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف في تشاد، إذ يحتاج الفريق إلى التعادل أو الفوز أو الخسارة بهدف، من أجل التأهل، أما في حالة فوز المنتخب التشادي بهدفين، فسيودع الفريق التصفيات.

ويستضيف منتخب إيسواتيني منتخب جيبوتي على ملعب ترايد فيير في مدينة مانزيني في إيسواتيني «سوازيلاند» سابقًا. وكان منتخب جيبوتي قد فاز ذهابًا بهدفين لهدف، ويحتاج جيبوتي إلى التعادل أو الفوز من أجل التأهل، في الوقت الذي يحتاج إيسواتيني للفوز بهدف واحد للتأهل.

ويلتقي مالاوي مع بوتسوانا في ستاد كاموزو ستاديوم في مدينة بلانتير في مالاوي، وكان الفريقان قد تعادلا سلبيًا دون أهداف في لقاء الذهاب في بوتسوانا.

ويستضيف منتخب زيمبابوي نظيره الصومالي في ستاد باربورفيلدز بمدينة بولاوايو في زيمبابوي، وكان المنتخب الصومالي قد فاز ذهابًا على زيمبابوي بهدف للاشيء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الحاج حسن جوليد في دولة جيبوتي.

ويواجه موزمبيق موريشيوس في ملعب دو زيمبيتو في مابوتو عاصمة موزمبيق، وفاز منتخب موزمبيق ذهابًا على موريشيوس بهدف نظيف.

وعلى ملعب سيداد إيتيفارسيتاريا في العاصمة الأنجولية لواندا، يستضيف منتخب أنجولا فريق جامبيا، وكان المنتخب الأنجولي قد فاز في الذهاب على نظيره الجامبي بهدف دون رد على ملعب الاستقلال في مدينة باكو بجامبيا.

وفي إياب الدور التمهيدي يلتقي منتخب توجو مع جزر القمر، على ملعب كيجي في العاصمة التوجولية لومي، وكان المنتخب التوجولي قد تعادل في لقاء الذهاب مع جزر القمر بهدف لمثله في جزر القمر.

وفي إياب الدور ذاته يستضيف منتخب رواندا منتخب سيشيل، على الملعب الإقليمي نياميرامبو في العاصمة الرواندية كيجالي. وفاز المنتخب الرواندي في الذهاب على سيشيل بثلاثة أهداف نظيفة، في سيشيل، كما يستضيف منتخب غينيا بيساو فريق ساوتومي وبرينسيب، على ملعب ستاد دي 24 سبتمبر في بيساو عاصمة غينيا بيساو.

وكانت غينيا قد فازت في مباراة الذهاب على ساوتومي بهدف نظيف، كما يواجه منتخب ناميبيا إريتريا في ستاد سام نجوما في العاصمة الناميبية ويندهوك، وتغلب المنتخب الناميبي على نظيره الإريتري بهدفين مقابل هدف في إريتريا بمباراة الذهاب.

يذكر أن إثيوبيا قد تأهلت إلى المرحلة التالية من التصفيات بعد تعادلها مع ليسوتو بهدف لمثله، أول أمس، على ملعب سيسوكو في ماسيرو عاصمة ليسوتو، وكان الفريق الإثيوبي قد تعادل ذهابًا مع ليسوتو سلبيًا، كما تأهل منتخب تنزانيا إلى المرحلة التالية أيضًا بعد فوزه على بوروندي بركلات الترجيح (2-1)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، في المباراة التي أقيمت في الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، بعدما كان الفريقان قد تعادلا في مباراة الذهاب في بوروندي بالنتيجة نفسها.

ولحق غينيا الإستوائية بركب المتأهلين إلى الدور التالي بعد الفوز على جنوب السودان بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب مالابو الجديد في مالابو عاصمة غينيا الإستوائية. وشهدت مباراة الذهاب بين المنتخبين التعادل بهدف لمثله على ملعب الهلال بمدينة أم درمان.

وانضم منتخب ليبيريا إلى المتأهلين رغم خسارته من ضيفه منتخب سيراليون في لقاء الإياب بهدف نظيف، إذ كان قد حقق فوزًا في الذهاب بثلاثية نظيفة على المنتخب السيراليوني على ملعب سامويل كانيون دو في العاصمة الليبيرية مونروفيا.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-