حصاد اليوم الأول للجولة الـ6 من تصفيات يورو 2020: الماتادور يكتسح وإيطاليا تواصل التألق

كتب: شهاب طارق

شهدت مباريات اليوم الأول من التصفيات المؤهلة ليورو 2020، تألق للمنتخبين العملاقين إسبانيا وإيطاليا، ليستمرا دون هزيمة أو تعادل في طريقهما إلى البطولة الأوروبية.

وسحق المنتخب الإسباني جزر الفارو برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت في ستاد المولنيون  في مدينة خيخو الإسبانية.

سجل أهداف الماتادور رودريجو وباكو ألكاسير لاعب بروسيا دورتموند الألماني، في الدقائق 13 و50 و89 و3+90، ليتصدر منتخب إسبانيا المجموعة السادسة رافعًا رصيده إلى 18 نقطة، فيما استمر جزر الفارو في تذيله للمجموعة بدون أي نقاط.

وشهدت المجموعة أيضًا تعادل السويد مع النرويج بهدف لمثله على ملعب فريندز أرينا في مدينة سولنا السويدية، ليرفع المنتخب السويدي رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 9 نقاط محتلًا المركز الرابع.

وتغلب منتخب رومانيا على مالطا بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إيلي أوانا ستاديوم في مدينة بلويستي الرومانية، أحرز هدف المنتخب الروماني جورج بوشكاش في الدقيقة 47، لترفع رومانيا رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث في نفس المجموعة، بينما توقف رصيد مالطا عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وفي المجموعة العاشرة، واصل المنتخب الإيطالي انتصاراته بالفوز على فنلندا في نفس الجولة بهدفين مقابل هدف على ملعب تامبيري ستاديوم في مدينة تامبير الفنلندية.

أحرز هدفي إيطاليا تشيرو إيموبيلي وجورجينيو في الدقيقتين 60، 88، وقلص الفارق للمنتخب الفنلندي تيمو بوكي، لاعب نورويتش سيتي الإنجليزي، بالدقيقة 72.

وتصدر بذلك المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد 18 نقطة، وتجمد رصيد فنلندا عند 12 نقطة في المركز الثاني.

وفي المجموعة نفسها، تعادل منتخب اليونان مع ليشنيشتاين بهدف لكل منهما على ملعب أثينا الأوليمبي، ليرفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس، ويبقى ليشنيشتاين في المركز الأخير بنقطة وحيدة. كذلك حققت أرمينيا فوزًا كبيرًا على البوسنة والهرسك برباعية مقابل هدفين، على ملعب فازجين سارجسيان روبييليكان ستاديوم في العاصمة الأرمينية بريفان.

وأحرز هينريك مخيتاريان الهدف الأول والثاني لمنتخب بلاده أرمينيا في الدقيقتين 3 و66، وسجل الثاني هوفهانيس هامباردزوميان في الدقيقة 77، ومنح ستيبان لونتشار لاعب البوسنة والهرسك الهدف الرابع لأرمينيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90 من الوقت بدل الضائع، أما هدفي البوسنة فسجلهما إدين دجيكو وعامر جوجاك، في الدقيقتين 13 و70.

ورفع المنتخب الأرميني رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة العاشرة، وتوقف رصيد البوسنة والهرسك عند 7 نقاط في المركز الرابع.

وشهدت المجموعة الرابعة تعادل جورجيا مع الدنمارك سلبيًا، على ملعب بوريس بايشادزي دينامو أرينا في العاصمة الجورجية تبليسي، ليرفع المنتخب الدنماركي رصيده لـ9 نقاط محتلًا المركز الثاني في المجموعة التي تتصدرها أيرلندا، ورفع منتخب جورجيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع.

وسحق المنتخب السويسري فريق جبل طارق بأربعة أهداف نظيفة، في ستاد توربيلون في مدينة سيون السويسرية، ضمن المجموعة ذاتها، ليرفع منتخب سويسرا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، ويستمر تذيل جبل طارق للمجموعة برصيد خال من النقاط.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-