7 حقائق في تتويج الزمالك بكأس مصر على حساب بيراميدز

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس مصر موسم 2018-2019، إثر فوزه الكبير على حساب بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب برج العرب بالاسكندرية.

التقرير التالي نستعرض من خلاله 10 حقائق في تتويج الزمالك باللقب على حساب بيراميدز.

1 – الزمالك يُتوج بالكأس للمرة السابعة والعشرين في تاريخه خلال 40 نهائي خاضه بالمسابقة، وللمرة الثامنة خلال الألفية الحالية والسادسة خلال أخر 7 مواسم.

2 – الزمالك يحقق أول فوز له على حساب بيراميدز تحت المُسمى الحالي لمنافسه وليس السابق “الأسيوطي”، ففاز بيراميدز في مباراة وتعادل الفريقان في مباراة أخرى قبل أن ينتصر الأبيض الليلة.

3 – للمرة الخامسة يُتوج الزمالك بالكأس بالانتصار بثلاثية نظيفة في النهائي، فحدثت من قبل في موسم 1934-1935 على حساب الأهلي، وموسم 1956-1957 على حساب المصري، وموسم 1978-1979 في مواجهة غزل المحلة وفي 2012-2013 على حساب وادي دجلة.

4 –بيراميدز يتلقى الخسارة الأكبر في تاريخه منذ تغيير مسماه إلى الإسم الحالي، فسبق وأن خسر الفريق بهدفين مقابل هدف أمام الجونة وبهدفين نظيفين في مواجهة الاسماعيلي خلال مواجهتين بالدوري الممتاز.

5 –بن شرقي يسجل الثنائية الثانية له مع الزمالك، فسبق وأن سجل هدفين في شباك ديكادها الصومالي في ظهروه الأول بالقميص الأبيض بدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يسجل ثنائية جديدة في نهائي الكأس الليلة.

6- للمرة الثانية يحقق الزمالك لقب كأس مصر دون أن تسكن شباكه أي أهداف على مدار المسابقة، وكانت المرة الأولى في أوي نسخة للمسابقة موسم 1921-1922.

7 –بيراميدز هو النادي رقم 16 الذي يخسر لقب كأس مصر مع أول نهائي يخوضه، وسبقه كل من الاتحاد السكندري والسكة الحديد والمصري البورسعيدي والبوليس و القناة والمحلة والاسماعيلي والمقاولون العرب والسويس ومنتخب السويس وأسوان والمنصورة وبلدية المحلة ووادي دجلة وسموحة.

-الإعلانات-