حصاد الجولة 5 لتصفيات يورو 2020: الأسود والديوك يتفوقون.. و«رونالدو» يسجل هدفه الأول

كتب: شهاب طارق

انتهت أمس منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، بتحقيق المنتخب البرتغالي فوزًا كبيرًا على مضيفه منتخب صربيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ملعب ريد ستار ستاديوم في مدينة بيوغراد الصربية.

أحرز أهداف البرتغال ويليام كارفالو، وجونزالو جيديس، وكريستيانو رونالدو (الأول له في التصفيات)، وبرناردو سيلفا في الدقائق 42، 58، 80، 86، على الترتيب، فيما سجل هدفي المنتخب الصربي نيكولا ميلنكوفيتش وألكسندر ميتروفيتش في الدقيقتين 68 و85.

وبذلك الفوز رفع المنتخب البرتغالي رصيده في المجموعة الثانية إلى 5 نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد صربيا عند 4 نقاط في المركز الرابع.

وفي نفس الجولة، حقق منتخب فرنسا فوزًا كبيرًا على ألبانيا بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب فرنسا في باريس.

أحرز رباعية «الديوك» الفرنسية كينجسلي كومان (هدفين)، الأول والثالث في الدقيقتين 8 و68، وأوليفييه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 27، أما الهدف الرابع فجاء بتوقيع جوناثان إيكوني عند الدقيقة 85، وجاء هدف ألبانيا الوحيد عن طريق سوكول سيكاليشي في الدقيقة 90 من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وبذلك تصدر «الديوك» ترتيب المجموعة الثامنة بـ12 نقطة وضمنوا التأهل إلى نهائيات البطولة، بينما توقف رصيد ألبانيا في المركز الرابع عند 6 نقاط.

وفي الجولة ذاتها، سحق المنتخب الإنجليزي بلغاريا برباعية نظيفة، على ملعب ويمبلي في لندن، في مباراة شهدت تسجيل هاري كين نجم توتنهام هوتسبير ثلاثة أهداف «هاتريك».

وأحرز كين الهدف الأول في الدقيقة 24، قبل أن يضيف الثاني والرابع من ركلتي جزاء في الدقيقتين 49، 73، بينما تكفل رحيم ستيرلينج بتسجيل الهدف الثالث لـ«الأسود الثلاثة» عند الدقيقة 55، ليتصدر منتخب «الأسود الثلاثة» المجموعة الأولى رافعًا رصيده إلى 9 نقاط، وتوقف رصيد بلغاريا عند نقطتين في المركز الرابع.

وفي الجولة الخامسة من المجموعة الأولى أيضًا تغلب منتخب كوسوفو على التشيك بهدفين لهدف، في ملعب فاديل فوكري ستاديوم في مدينة بريشتينا في كوسوفو.

ورفع منتخب كوسوفو رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب التشيكي عند 6 نقاط في المركز الثالث.

كذلك، فاز منتخب ليتوانيا على أوكرانيا بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب أل أف أف ستاديوم في العاصمة الليتوانية فيلينيوس.

وبذلك حققت ليتوانيا أول ثلاث نقاط تذيل بها المركز الخامس والأخير في المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد المنتخب الأوكراني عند 13 نقطة متصدرًا بها المجموعة ذاتها.

وعلى ملعب لاواردالسفولور ستاديوم في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك، فاز منتخب أيسلندا على مولدوفا بثلاثية نظيفة.

ورفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث في المجموعة الثامنة ضامنًا التأهل إلى نهائيات كأس الأمم، بينما توقف رصيد مولدوفا عند 3 نقاط في المركز الخامس.

ونجح المنتخب التركي في الفوز على جزر أندورا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب فودافون أرينا في مدينة إسطنبول، وجاء هدف الأتراك عن طريق أوزان توفان في الدقيقة 89.

واحتل بذلك منتخب تركيا المركز الثاني في المجموعة الثامنة ورفع رصيده لـ 12 نقطة، ضمن بها التأهل إلى نهائيات أمم أوروبا، بينما تذيل أندورا المركز السادس بلا نقاط.

وتنطلق اليوم الجولة السادسة من تصفيات «يورو 2020» حيث يلتقي أرمينيا مع البوسنة والهرسك وسويسرا مع جبل طارق، وجورجيا أمام الدنمارك، ورومانيا مع مالطة، بينما يحل المنتخب الإيطالي ضيفًا على نظيره الفنلندي في نفس الجولة، على ملعب تامبيري ستاديون في مدينة تامبير في فنلندا.

ويواجه منتخب اليونان ليشنيشتاين في ملعب أثينا الأوليمبي، ويلاقي السويد منتخب النرويج في ملعب فريندز أرينا، في مدينة سولنا السويدية.

و في ذات الجولة، يستضيف منتخب «الماتادور» الإسباني فريق جزر فاروه على ملعب المولينون في مدينة خيخون الإسبانية.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-