«ميتشو» و«ديسابر».. قائدا الثورة الكروية الأوغندية يتنافسان على كأس مصر

0

يترقب أنصار الكرة المصرية مواجهة من نوع خاص تجمع الزمالك وبيراميدز على لقب كأس مصر موسم 2018-2019 على ملعب برج العرب بالاسكندرية، مساء غد الأحد.

الزمالك يدخل المواجهة أملًا في مصالحة جماهيره عقب تبخر حلم التتويج بالدوري الممتاز، ساعيًا لحصد لقب الكأس للمرة الـ 27في تاريخه، في الوقت الذي يتطلع خلاله بيراميدز لتحقيق الإنجاز والصعود على منصة التتويج للمرة الأولى في أول موسم يظهر به تحت اسمه الجديد عقب دخوله تحت مظلة الاستثمار.

- الإعلانات -

مواجهة صربية فرنسية شرسة من خارج الخطوط  تجمع ميتشو، المدير الفني للزمالك، وديسابر، نظيره في بيراميدز، حيث ساهم الثنائي في نهضة أوغندية كبرى خلال أخر 3 سنوات، إذ حمل ديسابر الراية من ميتشو في قيادة منتخب «الرافعات» قبل عامين ماضيين.

- الإعلانات -

وتولى  الصربي ميتشو قيادة المنتخب الأوغندي في الفترة من مايو 2013 حتى يوليو من عام 2017، واستطاع خلالها تحقيق إنجاز كبير باعادة «الرافعات» للخريطة الكروية في القارة السمراء وقادهم لبلوغ نهائيات أمم أفريقيا 2017 بالجابون للمرة الأولى منذ 41 عامًا، كما أظهر المنتخب الأوغندي في ولاية ميتشو أنيابه وبالتحديد خلال الخطوات الأولى بتصفيات مونديال روسيا 2018 التي نافس خلالها نظيره المصري على بطاقة التأهل للعُرس العالمي، قبل أن يرحل عن مهمته في صيف 2017 بسبب بعض الأمور المالية وتأخر المستحقات، ليتوجه لتدريب أورلاندو الجنوب أفريقي ومنه إلى الزمالك في أغسطس المنصرم.

ميتشو خلال 30 مباراة مع أوغندا قاد المنتخب للانتصار في 15 مباراة وخسر في 10 وتعادل في 5، ووصل معه إلى أعلى تصنيف في تاريخه وهو الـ 62 على المستوى العالمي في يناير من عام 2016.

وحمل الفرنسي سبيستيان ديسابر راية التألق وقيادة الأوغنديين ببراعة من ميتشو، بعدما رحل الفرنسي عن تدريب الإسماعيلي في ديسمبر من عام 2017 وترك الفريق وهو يعتلي قمة ترتيب الدوري الممتاز ليترأس الجهاز الفني لمنتخب «الرافعات».

واستطاع ديسابر إكمال مهمة ميتشو بنجاح، حيث ظهر المنتخب الأوغندي كأحد المنتخبات المميزة خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 التي احتضنتها مصر، واستطاع قيادته لثمن النهائي والخسارة بصعوبة أمام المنتخب السنغالي، الذي نال وصافة المسابقة في تلك النسخة.

وخاض الفرنسي 14 مباراة في قيادة المنتخب الأوغندي حقق خلالها الانتصار في 5 لقاءات والخسارة في مثلها، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات.

الثنائي الذي قاد ثورة كروية أوغندية على موعد وجهًا لوجه على لقب كأس مصر، مساء غد الأحد، حيث ينتشي كل منهما بقيادة فريقه إلى دور الـ 32 بالمسابقة القارية التي يشارك بها في مستهل مشوارهما في مصر مع كل من الزمالك وبيراميدز.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا