«الديوك» يتسلحون بقلعتهم الحصينة لمواجهة الطموح الألباني

0

كتب: شهاب طارق

يواجه المنتخب الفرنسي، بطل العالم، نظيره الألباني في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020، فيما يدخل اللقاء متسلحًا بنتائجه الإيجابية على ملعب ستاد دو فرانس، الذي يستضيف اللقاء الليلة، منذ التتويج بالمونديال.

- الإعلانات -

ومنذ أضاف منتخب الديوك النجمة الثانية لقميصه، خاض 11 مباراة، فاز في 7 منها وتعادل في مباراتين، وخسر في مباراتين، بنسبة انتصار 63.3%.

- الإعلانات -

وجاءت معظم انتصارات فرنسا على ستاد دو فرانس إذ هزمت كل من هولندا وألمانيا بهدفين لهدف ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وتغلبت على أيسلندا برباعية نظيفة في تصفيات أمم أوروبا 2020، بالإضافة إلى الفوز على أوروجواي وديًا بهدف للاشئ وعلى بوليفيا بهدفين نظيفين.

 أما خارج ملعبه، فجاءت نتائج المنتخب الفرنسي متباينة، إذ حقق الفوز على مولدوفا برباعية لهدف على ملعب زيمبرو كما انتصر برباعية أخرى على جزر أندورا باستاد ناسيونال في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020، في المقابل سقط الديوك في فخ التعادل في مناسبتين حين تعادلوا سلبيًا مع ألمانيا على أرض أليانز أرينا بدوري الأمم الأوروبية وتكرر التعادل مع أيسلندا وديًا بنتيجة 2-2. ولم يفلت أبطال العالم من تذوق مرارة الهزيمة بنتيجة واحدة 2-0 على يد كل من هولندا باستاد فيينورد ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية وتركيا على ملعب كونيا بيوكشير بتصفيات الأمم الأوروبية 2020.

ومنذ التتويج بكأس العالم، وصلت نسبة فوز الديوك على ملعبهم إلى 100%، فيما انخفضت بشدة خارج ملعبهم إلى 33.3%، وهي النسبة المتساوية مع نسبة تعادلهم وخسارتهم على أرض الخصم.

وقد تحمل هذه الإحصائيات طمأنينة للمنتخب الفرنسي قبل مواجهة ألبانيا، الليلة، على ستاد دو فرانس، إذ يسعى أبناء ديديه ديشامب لاستمرار مسيرة الفوز على ملعبهم لتعزيز صدارتهم للمجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية والتي يحتلها الفرنسيون بفارق الأهداف عن تركيا حاليًا برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، وكذلك لمواجهة طموح المنتخب الألباني الذي يملك في رصيده 6 نقاط، وسيضعه الفوز على أبطال العالم في المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل للبطولة الأوروبية الأبرز.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا