بعد إعلانه الاعتزال رسميًا.. شاهد أبرز لحظات صامويل إيتو في الملاعب (فيديو)

أعلن النجم الكاميروني صامويل إيتو اعتزاله كرة القدم رسميًا عبر حسابه بـ«إنستجرام» بعبارة «النهاية» فيما وجه له نادي برشلونة الإسباني، الذي قضى اللاعب قرابة 6 سنوات بين جدرانه.

ومثل «إيتو»، صاحب الـ 38 عامًا، العديد من الأندية خلال مسيرته إذ كانت البداية مع كادجي سبورتس الكاميروني قبل الاتجاه إلى إسبانيا واللعب لريـال مدريد وإسبانيول وريـال مايوركا وبرشلونة، ليرحل بعدها إلى إيطاليا لارتداء قميص إنتر ميلان لينضم بعدها لأنجي الروسي وينقل عقب ذلك للدوري الإنجليزي للعب ضمن صفوف تشيلسي وإيفرتون.

وبعد التجربة الإنجليزية، عاد «إيتو» إلى إيطاليا لينضم لسامبدوريا ليقضي معه 6 أشهر فقط رحل بعدها إلى تركيا ليمثل أنطاليا سبور ثم كونياسبور، فيما أنهى مسيرته بقميص نادي قطر القطري.

وفي المجمل، خاض «إيتو» 718 مباراة مع كافة الأندية التي لعب لها وأحرز خلالهم 359 هدفًا كان أكثرهم بقميص البلوجرانا إذ سجل للنادي الكتلوني 130 هدفًا في 199 مباراة.

وحصد اللاعب العديد من الألقاب على مستوى الأندية وعلى رأسها 4 دوري أبطال أوروبا وبطولتي الدوري الإسباني والإيطالي وكذلك كأس العالم للأندية.

وعلى المستوى الدولي، حقق النجم الكاميروني مع منتخب بلاده كأس الأمم الأفريقية في مناسبتين أعوام 2000 و2002، كما شارك في حصول المنتخب الكاميروني على ذهبية أوليمبياد سيدني 2000.

وفاز «إيتو» بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 4 مناسبات أعوام 2003 و2004 و2005، بالإضافة إلى 2010.

ويمكنك مشاهدة أبرز لحظات صامويل إيتو في الملاعب في هذا الفيديو

-الإعلانات-