تألق سانشو في عودة قوية لدورتموند أمام كولن (تقرير)

0

حافظ بوروسيا دورتموند على انطلاقته القوية للموسم الجديد، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري، والرابع منذ بداية الموسم (باحتساب مواجهتي كأس السوبر وكأس ألمانيا)، بعد أن تغلب على مضيفه كولن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتجاوز بوروسيا دورتموند اختبارًا صعبًا أمام بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي، وبعد أن كان الفريق متأخرًا في النتيجة حتى الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة.

- الإعلانات -

وانتهى الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض بهدف نظيف، كان فيه كولن هو الطرف الأخطر بوصول محاولات تسديده على المرمى لـ8، مقابل 5 فقط للضيوف الذين هيمنوا على الكرة فقط بنسبة (76%).

- الإعلانات -

وصنع لاعبو كولن 3 فرص للتهديف، بينهم فرصة محققة من التونسي إلياس سخيري، تمكن من خلالها صناعة الهدف، والذي سُجل عن طريق لاعب الوسط المهاجم دومينيك دريكسلر.

وصنع لاعبو دورتموند 4 فرص للتهديف خلال الشوط الأول، لكنهم فشلوا في تهديد مرمى الحارس تيمو هورن، باستثناء كرة وحيدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق ماركو رويس، تعامل معها الحارس الألماني.

وتحسن أداء بطل السوبر الألماني في الشوط الثاني، فصنع دورتموند 9 فرص للتهديف في الشوط الثاني، وحاولوا التسديد في 9 مناسبات، 5 منهم على مرمى كولن (3 منهم بأهداف) بمقابل 4 محاولات تسديد فقط لأصحاب الأرض في الشوط الثاني، دون نجاح في تهديد مرمى الحارس السويسري رومان بوركي.

ونجح دورتموند في ترجمة التفوق الهجومي والذي ارتفع بشكل كبير من خلال التعديلات التكتيكية والفنية بالدفع بجوليان براندت وأشرف حكيمي بعد 17 دقيقة من النصف الثاني من المباراة، وتمكن بوروسيا دورتموند من تعديل النتيجة في الدقيقة 70 بواسطة الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو (19 عامًا)، ثم تقدم الفريق في الوقت القاتل عن طريق البديل أشرف حكيمي، قبل نهاية المباراة بـ4 دقائق، وقتل الفريق المباراة تمامًا في الوقت بدل من الضائع عن طريق المهاجم الإسباني باكو ألكاسير الذي سجل الهدف الثالث من صناعة الجناح الإنجليزي جادون سانشو الذي لعب دور البطولة للمباراة الثانية على التوالي في البوندزليجا بمساهمته في 4 أهداف من أهداف فريقه الـ8 بعد أول جولتين من الموسم (سجل هدف وصنع 3 أهداف)، أي أن المراهق الإنجليزي تسبب مباشرة في 50% من أهداف فريقه في البوندزليجا هذا الموسم.

وبجانب مساهمته التهديفية الليلة ضد كولن، كان سانشو هو أكثر اللاعبين محاولة للمراوغة (6) والأكثر نجاحًا (3)، بجانب صناعته لفرصتين تهديفيتين، ونجاحه في 6 إلتحامات أرضية.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا