رقم قياسي للأهلي في اكتساح «اطلع برة».. و«هاتريك» رابع للشحات (تقرير)

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراً كاسحاً على حساب «إطلع برة» بطل جنوب السودان بنتيجة 9/0 في إياب الدور التمهيدي لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019-2020.

وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب برباعية نظيفة ليتأهل إلى دور الـ 32 بنتيجة 13/0 في مجموع مباراتي الذهاب والذهاب.

في التقرير التالي نستعرض حقائق رقمية في انتصار الأهلي الكبير..

أولاً.. رقم قياسي لأندية مصر

الأهلي حقق أكبر انتصار في تاريخ مشاركات أندية مصر ببطولات الأندية الأفريقية، محطماً الرقم المسجل باسم الإسماعيلي بالفوز على الحي العربي السوداني بنتيجة 8/0 في ذهاب دور الـ 16 لكأس الاتحاد الأفريقي نسخة 2000.

ثانياً.. الأهلي يتخطى حاجز الـ 7 أهداف بعد 42 عاماً

للمرة الأولى يتمكن الأهلي من تسجيل أكثر من 7 أهداف في مباراة واحدة خلال مشواره الأفريقي، حيث سبق وأن سجل أكبر عدد له من الأهداف في شباك المدينة الليبي بدوري الأبطال 1977وانتصار بنتيجة 7/2.

ثالثاً.. هاتريك«رابع» للشحات

حسين الشحات يسجل «الهاتريك» للمرة الرابعة في مشواره مع جميع الأندية التي لعب بقميصها، فسجل ثلاثية مع المقاصة في شباك كل من طنطا ووادي دجلة بالدوري موسم 2016-2017، ثم هاتريك مع العين الاماراتي في شباك عجمان بالمسابقة المحلية وأخيراً هاتريك رابع وأول بقميص الأهلي في شباك بطل جنوب السودان.

رابعاً.. سابع هدف لفتحي بدوري الأبطال

أحمد فتحي، الظهير الأيمن للأهلي، يسجل هدفه السابع في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أفريقيا، بواقع هدفين مع الاسماعيلي خلال نسخة 2003، و5 أهداف بقميص الأهلي كان أخرهم في شباك حوريا الغيني بربع نهائي نسخة 2018، قبل هدفه الليلة في شباك اطلع برة.

خامساً.. حمدي فتحي ورابع أهدافه مع الأهلي

سجل حمدي فتحي هدفين في شباك اطلع برة بطل جنوب السودان، وأول هدفين له على المستوى الأفريقي بالقميص الأحمر، ورابع أهدافه منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي، حيث سبق وأن سجل بشباك كل من حرس الحدود والمقاصة بالدوري.

سادساً.. يوسف قائد أكبر انتصار وهزيمة

على الرغم من أنه كان القائد الفني للاهلي عندما تلقى بطل مصر أكبر هزيمة في تاريخه الأفريقي داخل ملعبه، بثلاثية نظيفة على يد أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالجونة في نسخة 2013 لدوري الأبطال، بات يوسف هو صاحب رقم قياسي تاريخي بقيادته للأهلي في مواجهة اطلع برة وتحقيق الفريق أكبر انتصار في تاريخ الأندية المصرية بمشوارها ببطولات الأندية الأفريقية.

سابعاً.. الأهلي صاحب أكبر خسارة وانتصار

الأهلي بات صاحب أكبر فوز وأكبر هزيمة في تاريخ أندية مصر ببطولات الأندية الأفريقية، فقبل شهور ماضية تلقى الفريق الأحمر الخسارة الأكبر في تاريخ أندية مصر بخماسية على يد صن داونز الجنوب أفريقي، وعاد لتحطيم رقم الإسماعيلي والانفراد بلقب أكبر فوز في تاريخ أندية بلاده ببطولات أفريقيا.

-الإعلانات-