محمد صلاح يحافظ على «عقدة الجولة الثانية» من المقاولون إلى ليفربول

0

حافظ النجم المصري محمد صلاح على عادة في بداية الموسم منذ انطلاق مسيرته الاحترافية مع المقاولون العرب موسم 2009-2010.

ومنذ انطلاق مسيرة محمد صلاح الاحترافية لم ينجح النجم المصري أبدًا في التسجيل في الجولة الثانية من أي بطولة دوري خاضها بقميص أي من الفرق التي مثلها.

- الإعلانات -

ففي أول مواسمه مع المقاولون العرب 2009-2010، لم يظهر «صلاح» سوى في ثلاث مباريات في الدور الثاني من الدوري المصري، وفي الموسم التالي كان خارج قائمة ذئاب الجبل في مباراة الجولة الثانية من الدوري المصري أمام الإنتاج الحربي.

- الإعلانات -

وفي موسم 2011-2012، خاض «صلاح» لقاء الجولة الثانية من الدوري المصري قبل إلغاءه أمام الإنتاج الحربي ولعب 90 دقيقة لم ينجح خلالها في هز الشباك.

الموسم التالي خاضه محمد صلاح مع بازل في الدوري السويسري، لكنه غاب عن مباراة الجولة الثانية لمشاركته في أوليمبياد لندن 2012 مع المنتخب المصري.

وشهد موسم 2013-2014 مشاركة «صلاح» مع بازل في الجولة الثانية من الدوري السويسري أمام جراسهوبرز لمدة 63 دقيقة لم يهز فيها الشباك أيضًا، قبل أن ينتقل في يناير من الموسم نفسه إلى تشيلسي.

ومع تشيلسي، لم يلعب المصري مباراة الجولة الثانية من الموسم التالي أمام ليستر سيتي بعدما استبعده المدير الفني للبلوز آنذاك جوزيه مورينيو من قائمة اللقاء، قبل أن يخرج اللاعب في إعارة إلى فيورنتينا لاحقًا في الموسم نفسه.

أما موسم 2015-2016 فكان موعد انتقال «صلاح» إلى ذئاب العاصمة الإيطالية روما، ومعهم خاض لقاء الجولة الثانية من الكالتشيو أمام يوفنتوس وفشل في هز شباك البيانكونيري ليستمر صيامه التهديفي بالجولات الثانية من بطولات الدوري.

وبقيمص روما لعب الجناح المصري مجددًا الموسم التالي في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي أمام كالياري في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 لم يكن للاعب نصيب في أي من أهدافها.

ومن إيطاليا إلى إنجلترا، انتقل «صلاح» إلى ليفربول في صيف 2017، ليخوض أنجح تجاربه الاحترافية حتى اللحظة إلا أنها أيضًا لم تشهد أي تغيير في عادته بعدم التسجيل في الجولة الثانية من الدوري، فلم ينجح في هز شباك كريستال بالاس في الموسم الأول وكذلك في الثاني، إذ شهد الموسمين مواجهة ليفربول للنسور في إطار الجولة الثانية من البريميرليج.

وحافظ «الملك المصري» على عادته أيضًا هذا الموسم بعدما سجل في الجولة الأولى أمام نورويتش سيتي قبل أن يعود للغياب عن التهديف في مباراة فريقه بالجولة الثانية أمام ساوثهامبتون.

إجمالًا، لعب محمد صلاح في الجولة الثانية من 4 دوريات هم المصري والسويسري والإيطالي والإنجليزي ولم ينجح في التسجيل في أي منها لتمثل له ربما عقدة ينتظر أن يتخطاها الموسم القادم.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا