أرقام مباراة أرسنال وبيرنلي: بداية غير مسبوقة للجانرز في العقد الحالي

0

واصل أرسنال انطلاقته الجيدة في الموسم الجديد محققًا ثاني انتصاراته في البريميرليج بعد الفوز على فريق بيرنلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح الجولة الثانية من المسابقة على ملعب الإمارات، معقل الجانرز.

وفاز أرسنال في أول مباراتين في الموسم الجديد للمرة الأولى خلال العقد الحالي، وبالتحديد منذ بداية موسم 2009/2010

- الإعلانات -

ولم يأت الشوط الأول بشكل مثالي لأصحاب الأرض على الرغم من افتتاحهم التهديف بعد 13 دقيقة عبر أليكساندر لاكازيت، إلا أن الضيوف كانوا الطرف الأخطر في أغلب فترات النصف الأول من المباراة مع وصول محاولات تسديداتهم إلى 10 (4 على المرمى) مقابل 8 لأرسنال (4 على المرمى)، وصنع لاعبوا بيرنلي 6 فرص للتهديف (مقابل 7 لأرسنال) ونجحوا في إدراك التعادل في نهاية الشوط الأول بواسطة المهاجم آشلي بارنس، الذي نجح في التسجيل ضد أرسنال للمباراة الثالثة على التوالي ضد الفريق في البريميرليج.

- الإعلانات -

وبدأ أرسنال في التقدم وصناعة الخطورة بشكل أكبر في النصف الثاني من المباراة مع دخول صفقة النادي القياسية، نيكولاس بيبي، كبديل مع بداية الشوط الثاني.

ونجح أرسنال في تسجيل الهدف الثاني بواسطة الجابوني بيير إيمريك أوباميانج بعد 19 دقيقة من بداية الشوط الثاني، ليواصل المهاجم الهداف تألقه بالتخصص ضد بيرنلي مع تسجيله هدفه السابع في 4 مباريات فقط لعبها ضد رجال المدرب شون دايتش.

وأرهق بيرنلي فريق أرسنال، فبادلهم نفس عدد محاولات التسديد (8 لكل فريق)، ولكن فريق أرسنال كان أكثر دقة في توجيه تسديداته التي تصدى لأغلبها الحارس نيك بوب (4 من 5)، والذي قدم مباراة جيدة بتصديه ل7 تصديات خلال المباراة، 5 منهم من داخل الصندوق.

وتألق الإسباني داني سيبايوس، الذي لعب 83 دقيقة في ظهوره الأول بشكل أساسي مع أرسنال، فكان هو أكثر اللاعبين لمسًا للكرة (97)، الأكثر صناعة للفرص (4)، والأكثر محاولة للتمرير (70) بالإضافة لصناعته هدفي أرسنال في المباراة، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ أرسنال، منذ انطلاق البريميرليج عام 1992، الذي يتمكن من صناعة هدفين في الدوري مع أول ظهور له بشكل أساسي، بعد راي بارلور وهنريك مخيتاريان.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا