5 صفقات لم تحسم في سوق انتقالات صيف 2019 بالبريميرليج

انتهى مساء الخميس سوق الانتقالات الصيفية بالدوري الإنجليزي لعام 2019، والذي أنفقت خلاله الأندية ما يزيد عن 1.4 مليار جنيه استرليني.

وشهد السوق الحالي ارتباط أندية المسابقة بضم العديد من النجوم الكبار، من خلال التقارير الصحفية، ومن خلال المحاولات الفعلية بحسب تأكيد المصادر الرسمية بالأندية، وهي الصفقات التي تمت أغلبها، في حين لم يكتب لبعضها النجاح.

وفي السياق التالي نستعرض 5 أسماء تداولتها التقارير الصحفية خلال سوق الانتقالات، لكنها لم تتم في النهاية.

5- سيرجي ميلينكوفيتش

لاعب الوسط الصربي الذي ارتبط بالانضمام لصفوف مانشستر يونايتد، لتعويض الرحيل المنتظر لـ بول بوجبا.

لاعب نادي لاتسيو الإيطالي ارتبط اسمه بمانشستر يونايتد مع تصريحات مينو رايولا (وكيل أعمال بول بوجبا) برغبة موكله في الرحيل، ومن هنا انطلقت المصادر الإيطالية والإسبانية تتحدث عن الصفقة لدرجة أن سكاي ألمانيا قالت ان مانشستر يتفاوض على ضم اللاعب مقابل 75 مليون يورو، لكن في نهاية الأمر بقت الأمور على ما هي عليها، ولم ينضم اللاعب لصفوف اليونايتد.

4- فيليب كوتينيو

نجم برشلونة ارتبط اسمه طوال الصيف الحالي بالانتقال لأحد أندية الدوري الإنجليزي، وكان مانشستر يونايتد موجودًا في البداية، لكن في الأسبوع الأخير من سوق الانتقالات ارتبط اسمه بقوة بالانضمام لصفوف واحد من قطبي شمال لندن (أرسنال وتوتنهام).

وذكرت سكاي سبورتس والمصادر الإنجليزي القوية أن توتنهام يتفاوض مع اللاعب لضمه بقيادة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، الذي كان أشرف على تدريب كوتينيو أثناء تدريبه لإسبانيول، لكن المحادثات في النهاية لم يكتب لها النجاح.

3- باولو ديبالا

المهاجم الأرجنتيني الشهير الذي تم طرح اسمه في البداية للانضمام لصفوف توتنهام، قبل أن يتدخل مانشستر يونايتد ويحاول الوصول لاتفاق مع يوفنتوس لتبادل اللاعب مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، وهي الصفقة التي باءت بالفشل بسبب الشروط الشخصية للمهاجم الأرجنتيني والتي لم يتفق عليها مع العملاق الإنجليزي.

وكرر توتنهام محاولاته لضم اللاعب في نهاية سوق الانتقالات، وحاول إقناع اللاعب بالقدوم لصفوف السبيرز، لكن طلبات وشروط اللاعب الشخصية مرة أخرى انهت إمكانية انضمامه لصفوف السبيرز.

2- ويلفريد زاها

منذ كأس الأمم الأفريقية (شهر يونيو 2019) والجناح الإيفواري مرتبط بشدة بالرحيل من صفوف كريستال بالاس للانضمام لأحد الفرق الكبرى.

وارتبط زاها بالانضمام لأرسنال خلال فترة كبيرة من سوق الانتقالات، ورفض كريستال بالاس عروضًا رسمية محددًا مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني، للتخلي عن نجمه الأول، لكن هذا المبلغ لم يقدمه أي نادي سواء آرسنال الذي تحول بالنهاية لضم مواطنه، نيكولاس بيبي، أو إيفرتون الذي دخل بقوة لمحاولة ضم اللاعب في ختام سوق الإنتقالات ووصل عرضه لضم اللاعب إلى 70 مليون جنيه إسترليني، لكن تمسك كريستال بالاس بلاعبه والسعر المحدد لرحيله انهى فرص انتقاله في هذا الصيف.

1- برونو فيرنانديز

الاسم الذي تحدثت تقارير عن انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد أو توتنهام طوال فترة الانتقالات الصيفية لأندية البريميرليج.

لاعب وسط سبورتينج لشبونة كان تقارير أشارت إلى اقترابه من الانضمام إلى صفوف مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد، وظل اسم اللاعب مرتبطًا بتدعيم صفوف الشياطين الحمر حتى شهر أغسطس لتتغير وجهته المزعومة إلى توتنهام الذي ذكرت عدة مصادر صحفية أن النادي اللندني دخل في مفاوضات لضم اللاعب، لكن الطلبات المادية العالية من النادي البرتغالي أنهت حظوظ اللاعب في الرحيل والانضمام لصفوف أحد أندية البريميرليج هذا الصيف.

-الإعلانات-