بريميرليج 19/20: أغلى صفقات الشراء في صيف 2019

اختتم في تمام السادسة مساءً من توقيت اليوم، الخميس، سوق الإنتقالات الصيفية 2019 لأندية البريميرليج التي اصبحت الأن غير قادرة على شراء او ضم لاعبين، حتى سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة مع بداية العام الجديد.

وانفقت اندية البريميرليج ال20 هذا الصيف ما يزيد عن 1.3 بليون باوند على صفقات ضم اللاعبين خلال السوق الصيفية.

في  السياق التالي سنستعرض معكم أغلى  10 صفقات انتدبتها اندية البريميرليج هذا الصيف.

10- يوري تيليمانس (من موناكو إلى ليستر سيتي: 40 مليون باوند):

على الرغم من القيمة التقديرية للاعب البلجيكي في يناير 2019 كانت لا تتجاوز 25 مليون باوند، إلا أن تفضيل ليستر سيتي لإستعارة اللاعب وقتها دون وضع إلزام للشراء بهذا المبلغ كلف النادي كسره للرقم القياسي في صفقاته هذا الصيف بضم لاعب وسط النادي الفرنسي بعد ان دخل في صراع مع مانشستر يونايتد وتوتنهام للحصول على خدمات اللاعب الذي ابهر الجميع خلال فترته في النصف الثاني من الموسم الماضي ضمن صفوف الثعالب، ليتحول انضمامه لصفوف الفريق من إعارة إلى إنتقال نهائي.

9- جويلينتون (من هوفنهايم إلى نيوكاسل يونايتد: 40 مليون باوند):

حتى شتاء 2019، لم يكسر نيوكاسل يونايتد رقمه القياسي في الإنتقالات لمدة 14 عامًا تقريبًا منذ انتدابه للمهاجم الإنجليزي مايكل أوين من ريال مدريد في صيف 2005، لكن نيوكاسل يونايتد كسر رقمه القياسي في الإنتدابات خلال السوق الشتوية الماضية (لضم ميجيل ألميرون) ثم عاد وكسر الرقم مجددًا بعد اقل من 7 اشهر لضم المهاجم البرازيلي الهداف من صفوف نادي البوندزليجا، هوفنهايم.

8- ماتيو كوفاسيتش (من ريال مدريد إلى تشيلسي: 40.2 مليون باوند):

على الرغم من حرمان النادي من الإنتقالات هذا الصيف (وشتاء 2020 كذلك) إلا أن تشيلسي استغل اعارته لكوفاسيتش في الموسم الماضي وتسجيله ضمن صفوف الفريق لتحويل الإعارة إلى انتقال نهائي من ريال مدريد بمبلغ مالي كبير آُجبر البلوز خلاله على الرضوخ لطلبات العملاق الإسباني في ظل ان لاعب الوسط الكرواتي كان فرصتهم الوحيدة لتدعيم صفوف الفريق بصفقات من خارج النادي.

7- سيبستيان هالير (من إينتراخت فرانكفورت إلى ويست هام يونايتد: 40.7 مليون باوند):

للصيف الثالث على التوالي، ويست هام يونايتد يكسر رقمه القياسي في الإنتدابات بضم الهداف الفرنسي المتألق الذي قدم مستويات مميزة مع فرانكفورت في البوندزليجا او في الدوري الأوروبي.

6- آرون وان بيساكا (من كريستال بالاس إلى مانشستر يونايتد: 45 مليون باوند):

مانشستر يونايتد قرر حل ازمته الدفاعية بإنتداب واحد من أفضل المواهب الصاعدة في مركز الظهير الأيمن، لكن لكي يتمم هذه الخطوة كان عليه دفع مبلغ ضخم، ليكون وان بيساكا هو اغلى صفقة بيع قام بها نادي كريستال بالاس في تاريخه.

5- تانجاي ندومبيلي (من ليون إلى توتنهام هوتسبيرز: 55.5 مليون باوند):

توتنهام يكسر رقمه القياسي في الإنتقالات بعد صيام دام اكثر من فترتي انتقالات من ضم اللاعبين، وينتدب لاعب الوسط الفرنسي القوي من صفوف ليون في صفقة يدعمها الكثير من التفاؤل بقدرات اللاعب مع إضافة قوية منتظرة منه لفريق السبيرز في المنافسة على البريميرليج ودوري الأبطال.

4- جواو كانسيلو (من يوفنتوس إلى مانشستر سيتي: 60 مليون باوند):

على الرغم من أن دانيلو ذهب في الطريق الأخر مقابل ما يقارب من 25 مليون باوند، إلا أن كلا الناديين اصرا على اعلان كل صفقة على حدة وبمقابلها المادي، ليكون الظهير الأيمن البرتغالي هو اغلى صفقة دفاعية لنادي مانشستر سيتي، ويعادل الرقم القياسي لثاني اغلى صفقة شراء في تاريخ النادي (الجزائري رياض محرز).

3- رودري (من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي: 62.6 مليون باوند):

كسر مانشستر سيتي رقمه القياسي في التعاقدات بضمه لاعب الوسط المدافع بنادي أتلتيكو مدريد، رودري، والذي اجبر النادي على دفع شرطه الجزائي كاملًا لإنتداب احد ابرز المواهب في الكرة الإسبانية.

2- نيكولاس بيبي (من ليل الفرنسي إلى آرسنال: 72 مليون باوند):

آرسنال يكسر رقمه القياسي لضم احد افضل المواهب الهجومية في الدوري الفرنسي خلال موسم 2018/2019، وذلك بعد ان ارتبط الجناح المهاجم الإيفواري بالإنضمام للعديد من الفرق الكبرى مثل بايرن ميونخ، ليفربول ونابولي، لكن النادي اللندني في النهاية هو من نجح في الظفر بخدمات هداف ليل الفرنسي، كاسرًا من خلال ذلك رقمه القياسي في شراء اللاعبين.

1- هاري ماجواير (من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد: 80 مليون باوند):

بعد 3 أشهر من المفاوضات والمحاولات، كسر مانشستر يونايتد الرقم القياسي العالمي لشراء مدافع في عالم كرة القدم بإنتداب المدافع الإنجليزي الدولي، ليثبت مانشستر يونايتد ان سوق إنتقالات صيف 2019 كان مخصص بشكل واضح لتدعيم خط الدفاع في الفريق بأي شكل وأي ثمن، في رغبة قوية وواضحة لإعادة تأسيس الفريق بأساس شاب قوي نحو العودة للمنافسة مجددًا.

-الإعلانات-