«فورلان» يعلن اعتزاله كرة القدم بعد 21 عامًا.. شاهد أجمل أهدافه في الملاعب (فيديو)

0

أعلن النجم الأوروجواني دييجو فورلان، قائد منتخب بلاده سابقًا ولاعب مانشستر يونايتد وأتليتكو مدريد السابق، اعتزاله كرة القدم بعد 21 عامًا قضاها في الملاعب.

وكشف «فورلان»، صاحب الـ40 عامًا، عن قراره عبر حسابه الرسمي على «تويتر» قائلًا: «بعد 21 عامًا اتخذت القرار بأن أنهي مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف. مرحلة جميلة تغلق مليئة بالذكريات الرائعة والمشاعر ولكن تحديات جديدة تبدأ».

- الإعلانات -

وأضاف: «شكرًا لكل من شاركني بشكل أو بآخر في هذا الطريق».

- الإعلانات -

وكان «فورلان» قد مثل العديد من الأندية الكبيرة في عالم كرة القدم الأوروبية وهي مانشستر يونايتد وإنتر ميلان وأتليتكو مدريد وفياريال. كذلك لعب لبعض لإندبينديانتي الأرجنتيني، الذي بدأ فيه مسيرته، وإنترناسيونال البرازيلي وبينيارول الأوروجواني، بعدما أنهى رحلته الأوروبية.

وخاض اللاعب تجارب آسيوية أيضًا في ختام مسيرته إذ مثل أندية سيريتزو أوساكا الياباني ومومباي سيتي الهندي، فيما كان آخر الأندية التي لعب لها هو ناد بهونج كونج يحمل اسم كيتشي.

وعلى مدار مسيرته، حقق «فورلان» العديد من البطولات مع الأندية وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية وكأس الإنترتوتو الأوروبية والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي بالإضافة إلى الدوري الأوروجواني ودوري هونج كونج.

كذلك كان للاعب، الذي حمل شارة قيادة منتخب بلاده، إنجازات دولية بتحقيق كوبا أمريكا مع الأوروجواي عام 2011، كما قاد منتخب بلاده للحصول على المركز الرابع بكأس العالم 2010.

أما على الصعيد الفردي، فاستطاع «فورلان» الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي في مناسبتين أعوام 2004-2005 و2008-2009، كما فاز بجائزة هداف مونديال 2010 وأفضل لاعب في البطولة نفسها، وكذلك فاز اللاعب بلقب هداف الدوري الإسباني في موسمي 2004-2005 و2008-2009.

ويمكنك رؤية بعض أجمل أهداف النجم الأوروجواني هنا.

آخر 6 أهداف لـ«فورلان» في ملاعب كرة القدم مع كيتشي

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا