أبرز أرقام السوبر الألماني: براعة سانشو وسد هيتز المنيع يمنحان دورتموند لقب النسخة رقم 20

0

توج نادي بوروسيا دورتموند بالنسخة رقم20 من كأس السوبر الألماني، وهو اللقب السادس في تاريخه والأول منذ عام 2014، بعد التغلب على بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل في فوز هام على الجانب المعنوي قبل بداية الموسم الجديد لدورتموند على حساب بطل الثنائية المحلية في الموسم الماضي.

وأمتلك بايرن ميونخ السيطرة على حيازة الكرة خلال النصف الأول من المباراة بوصول نسبة إستحواذ الفريق على الكرة إلى 64%، وترجم العملاق البافاري سيطرته على المباراة بوصول محاولات تسديداته إلى 9 محاولات (3 على المرمى) وهو ما يماثل 3 أضعاف محاولات تسديد بوروسيا دورتموند خلال النصف الأول من المباراة (3 محاولات، 2 على المرمى).

- الإعلانات -

وصنع لاعبوا بايرن 8 فرص للتهديف في الشوط الأول، وتساوى الثلاثي (كينجسلي كومان، ليون جوريتزكا وتوماس مولر) بصناعة اكبر عدد من الفرص التهديفية خلال الشوط الأول (2 لكل لاعب)، مقابل 3 فرص فقط لبوروسيا دورتموند، وان كانت من بينها فرصة تهديفية محققة صنعها البرتغالي رفاييل جوريرو وأهدرها النجم الألماني ماركو رويس.

- الإعلانات -

وأفتتح دورتموند التسجيل سريعًا بعد 3 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عن طريق المهاجم باكو ألكاسير الذي تلقى تمريرة جادون سانشو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة مباغتة لم يستطع الحارس مانويل نوير التعامل معها ليصبح دورتموند في المقدمة سريعًا مع بداية النصف الثاني من المباراة، قبل ان يعزز الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو تقدم فريقه بهدف ثاني قبل 20 دقيقة تقريبًا من النهاية.

وارتفعت حيازة بايرن على الكرة في الشوط الثاني مع بحث الفريق عن تسجيل هدف التعادل، ووصلت نسبة الإستحواذ على الكرة غلى 68%، مع محاولة التسديد ل7 محاولات في النصف الثاني وبإجمالي 16 محاولة تسديد (4 على المرمى في الشوط الثاني بإجمالي 7 محاولات تسديد على مرمى الحارس مارفين هيتز الذي تعامل مع جميع تسديدات لاعبي العملاق البافاري)، مقابل محاولتي تسديد فقط لبوروسيا دورتموند في الشوط الثاني، لكن فريق دورتموند كان بارعًا في استغلال محاولاته، فسدد كلا المحاولتين على مرمى مانويل نوير مسجلًا الهدفين بدقة تسديد 100%.

وبجانب تألق الحارس مارفين هيتز الذي انقذ 7 محاولات للتهديف، جميعهم من تسديدات للمنافس من داخل منطقة الجزاء، كان الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو يجذب الأنظار بمساهمته في تسجيل هدفي فريقه (صنع الهدف الأول وسجل الهدف الثاني)، بجانب صناعته لفرصتين للتهديف، وكان اكثر اللاعبين محاولة للمراوغة (8، نجح في 4، أكثر من أي لاعب أخر في المباراة).

وتألق قلبي دفاع بوروسيا دورتموند، عمر توبراك ومانويل أكانجي، فقدما مباراة دفاعية كبيرة امام هجوم متواصل من لاعبي بايرن، فكان توبراك هو اكثر اللاعبين قطعًا للكرة (5)، في حين كان أكانجي هو أكثر اللاعبين اخراجًا للكرة من مناطق الخطورة (9)، وكذلك اكثر اللاعبين اعتراضًا للتسديدات (2)

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا