بعد توصية السيسي.. 5 مدربين وطنيين مرشحين لقيادة منتخب مصر

0

بات في حكم المؤكد أن يكون المدير الفني القادم لمنتخب مصر الأول لكرة القدم هو مديراً فنياً وطنياً، بعد توصية من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاعتماد على أبناء مصر دون المدربين الأجانب.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أقال المسكيكي خافيير أجيري، عقب وداع منتخب مصر منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 من ثمن النهائي، ومن قبله رفض تجديد عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد وادع مصر الدور الأول لكأس العالم 2018 دون حصد أي نقاط.

- الإعلانات -

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز 5 مدربين وطنيين مرشحين لتدريب منتخب مصر.

- الإعلانات -

حسام البدري

يعتبر حسام البدري هو أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة، لما حققه من بطولات على مدار مشواره التدريبي بالإضافة إلى شخصيته الصارمة والقوية.

وقرر «البدري» في الأسابيع الأخيرة الاستقالة من منصبه كرئيس لنادي بيراميدز، مقررًا العودة لممارسة مهنة التدريب من جديد.

وحقق «البدري» لقب الدوري المصري 3 مرات مع الأهلي ولقب وحيد لكأس مصر ومثله بكأس السوبر، كما حقق لقب الدوري السوداني مع فريق المريخ، وعانق الأهلي تحت قيادته لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 والسوبر الأفريقي 2013.

حسام حسن

هو واحد أيضًا من أبرز المرشحين لتدريب منتخب مصر، كما أن تعيينه يعتبر مطلب جماهيري كبير من قبل أنصار المنتخب القومي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من عدم تحقيق حسام حسن أي بطولة في مشواره التدريبي، إلا المستويات الفنية المميزة التي قدمها في رحلته التدريبية والتي كان أبرزها مع المنتخب الأردني والمصري البورسعيدي والزمالك تسببت في ارتفاع أسهمه لقيادة الفراعنة.

ايهاب جلال

يعتبر ايهاب جلال ضمن أفضل مدربي الكرة المصرية في الوقت الحالي على المستوى الفني والتكتيكي والعامل النفسي من خلال تعامله مع اللاعبين.

وأحدث «جلال» ضجة كبيرة لما قدمه من مستوى فني رفيع في قيادة مصر للمقاصة، وتحقيق وصافة الدوري في الموسم قبل الماضي في مفاجأة كبرى، كما أعاد «جلال» الحياة من جديد لفريق المصري البورسعيدي في الموسم الماضي، كذلك خلال الفترة التي تولى خلالها قيادة إنبي، ولكن لم يحالفه التوفيق في الولاية القصيرة التي قاد خلالها الزمالك.

حسن شحاتة

المدير الفني التاريخي للكرة المصرية، والذي تمكن من قيادة منتخب مصر لثلاثة ألقاب متتالية لكـأس أمم أفريقيا نسخ 2006، 2008 و 2010، في إنجاز غير مسبوق.

«شحاتة» فجر المفاجأة في عام 2004 بقيادته المحنكة للمقاولون العرب، الذي كان يلعب في الدرجة الثانية آنذاك، والذي حقق لقب كأس مصر بعد التفوق على الأهلي في المباراة النهائية، ثم تحقيق لقب السوبر على حساب الزمالك، ليتم تعيين «المعلم» بعدها مديرًا فنيًا للفراعنة، في الوقت الذي يبقى خلاله ضمن أبرز المرشحين لقيادة الفراعنة من جديد.

ميدو

أراء وأصوات عديدة تطالب بالاعتماد على المدرب الشاب أحمد حسام ميدو، والذي سبق له خوض عدة تجارب تدريبية أبرزها مع الزمالك في ولايتين، ومع الوحدة السعودي ووادي دجلة والإسماعيلي، حيث حقق ميدو لقب كأس مصر مع الفريق الأبيض وهو في الثانية والثلاثين من عمره.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا