كلاكيت ثامن مرة.. نيجيريا لا تعرف خسارة برونزية أمم أفريقيا

0

حقق المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم الميدالية البرونزية والمركز الثالث بكأس أمم أفريقيا نسخة 2019 التي تحتضنها مصر اثر فوزه على نظيره التونسي بهدف مبكر مطلع المباراة حمل توقيع نجمه إيجالو.

المنتخب النيجيري استمر دون أي خسارة في مباريات المركز الثالث والرابع التي خاضها على مدار تاريخ مشاركاته بكأس أمم أفريقيا والتي حملت الرقم 8، وحقق البرونزية للمرة الثامنة في تاريخه.

- الإعلانات -

البرونزية الأولى لنسور نيجيريا كانت في نسخة 1976 بإثيوبيا ولكن ليس في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع، بل من خلال احتلال المركز الثالث في مرحلة المجموعات الأخيرة التي حددت البطل.

- الإعلانات -

نسخة 1978 بغانا شهدت على البرونزية الثانية لنيجيريا بعد انسحاب المنتخب التونسي من مجريات المباراة بسبب الاعتراض على التحكيم في ظل سيطرة التعادل الايجابي بهدف لكل منتخبل، ليظفر نسور نيجيريا بالمركز الثالث بفوز اعتباري بنتيجة (2/0).

وتسيطر نيجيريا على مركزها المفضل “الثالث” خلال 3 نسخ متتالية، فتحصد البرونزية في نسخة مالي 2002 على حساب المنتخب المضيف بهدف دون رد، وتعود لتحقق المركز الثالث من جديد على حساب مالي بهدفين مقابل هدف في نسخة 2004 بتونس، ثم في نسخة 2006 بمصر على حساب المنتخب السنغالي بهدف دون رد.

وتعود نيجيريا لتحقيق البرونزية في نسخة 2010 بأنجولا بالفوز على المنتخب الجزائري بهدف دون رد.

وأخيراً ينجح المنتخب النيجيري في حصد البرونزية الثامنة في تاريخه بكأس أمم أفريقيا رافضاً تحقيق المركز الرابع في أي نسخة شارك بها، بالفوز على المنتخب التونسي بالنسخة الجارية 2019 التي تستضيفها مصر.

ويعتبر المنتخب النيجيري هو أكثر من حقق البرونزية في تاريخ أمم أفريقيا بـ 8 مرات، وخلفه المنتخب الايفواري برصيد 4 برونزيات.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا