جنوب أفريقيا تتغنى بـ«البطل الذي حطم حلم محمد صلاح»: وعد بإيقافه قبل المباراة

0

احتفى عدد من المشجعين الجنوب أفريقيين بالظهير الأيسر لمنتخب بلادهم سيفيسو هلانتي بعد نجاحه في إيقاف نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

وأشار موقع «سوكر لادوما» الجنوب أفريقي إلى عدد من ردود أفعال مشعجي جنوب أفريقيا التي كالوا فيها المديح لـ«هلانتي» بحساباتهم على «تويتر»، فعلق الصحفي جو كران قائلًا: «كرة القدم والبشر يمكنهما أن يكونا مذهلين حقًا، سيفيسو هيلانتي كان مستواه متوسط في المباريات الثلاثة الأولى للبافانا ثم تقدم لمراقبة محمد صلاح، أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليًا، ليخرجه من اللقاء أمام مصر، تشوبا لم يعطه فرصة لالتقاط أنفاسه، كم كان أداء عظيمًا».

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقال حساب آخر يحمل اسم «دي جي كيز»: «كنت أشكو من هيلانتي منذ بداية كأس الأمم الأفريقية ولكن في المباراة الأخيرة قام بما عليه، ارتكب ركلات حرة سيئة لكني أسامحه عليها لأنه تعامل مع مو»، فيما أكد «توبوهو موفوكينج» فخره بظهير منتخب بلاده قائلًا: «هيلانتي حقًا أسكت مو صلاح.. أنا فخور به».

وطالب «أي بوهيبسي» الجماهير الجنوب أفريقية بتقدير «البطل سيفيسو هيلانتي»، حسب تعبيره، بعد الانتهاء من مديح صاحب هدف اللقاء الوحيد «لورش».

وأعاد «فيزوكولي ماكانيا» نشر صورة للاعب من حساب يحمل اسم «إكستنشن تويت» وحملت تعليقًا: «الرجل الذي حطم حلم صلاح في 90 دقيقة»، مضيفًا: «اسمه سيفيسو هيلانتي»، فيما أضاف «ريـال نيريستو»: «لنعطي هيلانتي المزيد من الإعجاب، هذا الرجل وضع صلاح في جيبه لـ 90 دقيقة».

وكان «هيلانتي» قد صرح قبل المباراة، التي أقيمت مساء السبت، وانتهت بفوز جنوب أفريقيا بهدف نظيف أقصى الفراعنة من دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية عن مواجهة محمد صلاح. وقال حينها في تصريحات لصحيفة «تايمز لايف» الجنوب أفريقية إنه واجه سابقًا لاعبين جيدين كثر، كساديو ماني، زميل «صلاح» في ليفربول ونجم المنتخب السنغالي، موضحًا: «هو منحنى تعلم، لن أضع ضغطًا على نفسي وأؤمن أن بإمكاني تقديم الأفضل، أنا لست خائفًا من مواجهة أي شخص في أي وقت، الأمر كله يتعلق بطريقة لعبي، إذا وضعت هذا في عقلي من يكترث؟ علي أن أحترم نفسي قبل أن أحاول احترام الآخرين».

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا