حكايات الكان..مصر تعود من بعيد..وحسام حسن هدافاً لبطولة 1998

0

تنطلق غداً المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 32 (الكان 2019) التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، ويترقب عشاق الساحرة المستديرة سواء في مدرجات استاد القاهرة الدولي أو امام شاشات التليفزيون، صافرة حكم الساحة لتبدأ معها أقوى منافسة على اللقب القاري وسط صراع 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولات الكان .

عادت مصر من جديد لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا في النسخة الـ 25 للبطولة التي شارك فيها 16 منتخبا تم تقسيمها على 4 مجموعات، ونجح المنتخب الوطني من خلالها في التتويج باللقب الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه.

- الإعلانات -

بدأ منتخب الفراعنة مشواره في بطولة عام 1998 بالفوز على ليبيا (3-0)، ثم التعادل مع المغرب (0-0)، والفوز على كوت ديفوار 3-1 ليتأهل إلى دور الثمانية كأول المجموعة الاولى.

- الإعلانات -

دور الثمانية
واصل منتخب مصر سلسلة انتصاراته بعد تحقيق فوز كبير على منتخب الكونغو (4-1) أحرزهم أحمد حسن “هدفان” وحسام حسن وعماد متعب هدف لكل منهما ليتأهل إلى نصف النهائي.

قبل النهائي
حقق المنتخب الوطني الفوز على نظيره السنغالي (2-1) عن طريق أحمد حسن من ركلة جزاء وعمرو ذكي ليتأهل إلى المباراة النهائية .

المباراة النهائية
جمعت المباراة النهائية بين المنتخب الوطني ومنتخب كوت ديفوار ونجح الفراعنة في إحراز اللقب الخامس بعد التغلب على الأفيال بركلات الجزاء الترجيحية (4-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وسيكون أبناء مصر على أبواب مجد جديد وموعد مع كتابة تاريخ حديث للكرة في القارة السمراء، خاصة وأن مصر هي صاحبة الريادة في هذه البطولة، تنظيما وفوزا بالألقاب، فتلك هي المرة الخامسة التي تنظم على أرض الكنانة البطولة الإفريقية، كما أن منتخب الفراعنة يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بواقع 7 ألقاب متقدما بذلك على أقرب ملاحقيه منتخب الكاميرون الذي حقق البطولة 5 مرات.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا