حكايات الكان..ضربات الترجيح تحسم اللقب الثالث لمصر

تنطلق غداً المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 32 (الكان 2019) التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، ويترقب عشاق الساحرة المستديرة سواء في مدرجات استاد القاهرة الدولي أو امام شاشات التليفزيون، صافرة حكم الساحة لتبدأ معها أقوى منافسة على اللقب القاري وسط صراع 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولات الكان .

احتضنت أرض الكنانة النسخة الـ18 لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية عام 1986 والتي حقق المنتخب الوطني لقبها، وكانت بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، وتأهل فيها أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي .
دور المجموعات
استهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بخسارة أمام السنغال (0-1) ، ثم فاز على منتخبي “كوت ديفوار و موزمبيق”، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويواجه المنتخب المغربي ويتغلب عليه بهدف نظيف سجله طاهر أبو زيد، الملقب آنذاك بـ “ماردونا النيل”.
المباراة النهائية
اصطدم المنتخب الوطني بأسود الكاميرون، وحسم منتخب الفراعنة اللقب لصالحه بضربات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد تعادل المنتخبين (0-0) في الوقتين الأصلي والإضافي، ونال النجم الكاميروني وقتها “روجيه ميلا” لقب الهداف برصيد 4 أهداف .

وسيكون أبناء مصر على أبواب مجد جديد وموعد مع كتابة تاريخ حديث للكرة في القارة السمراء، خاصة وأن مصر هي صاحبة الريادة في هذه البطولة، تنظيما وفوزا بالألقاب، فتلك هي المرة الخامسة التي تنظم على أرض الكنانة البطولة الإفريقية، كما أن منتخب الفراعنة يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بواقع 7 ألقاب متقدما بذلك على أقرب ملاحقيه منتخب الكاميرون الذي حقق البطولة 5 مرات.

-الإعلانات-