أنظار العالم صوب البرازيل لمتابعة منافسات كوبا أمريكا

0

تبدأ فجر السبت فعاليات بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل، وهي النسخة السادسة والأربعين من البطولة.

وكان من المقرر أن تستضيف تشيلي هذه النسخة هذا العام والبرازيل تستضيف نسخة 2015 بسبب سياسة التناوب التي يتبعها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إلا أنه بسبب تنظيم البرازيل كأس القارات في 2013، وكأس العالم في 2014، ودورة الألعاب الأوليمبية في 2016 قررت البرازيل عدام استضافة بطولة 2015، وناقش الاتحادين البرازيلي والتشيلي فكرة التبادل والتي وافق عليها اتحاد أمريكا الجنوبية في 2012.

- الإعلانات -

يعد منتخب تشيلي هو المدافع عن اللقب بعد حصده لأخر لقبين في نسختي 2015، و2016.

- الإعلانات -

ستكون كوبا أمريكا 2019 هي النسخة الأخيرة التي تلعب في السنوات الفردية وبـ 12 فريق، وابتداءاً من 2020 ستعقد البطولة في نفس توقيت بطولة أمم أوروبا بـ 16 فريق.

وتستضيف خمس مدن فعاليات البطولة هي : سالفادور، وريو دي جانيرو، وساو باولو، وبيلو هوريزونتي، وبورتو أليغري.

وتقام المباراة الافتتاحية في استاديو دو مورومبي في ساو باولو، ويقام الدور نصف النهائي في أرينا دو جريميو في بورتو أليجري واستاد مينيراو في بيلو هوريزونتي، وستقام المباراة النهائية في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

ويشارك في هذه النسخة لأول مرة منتخب عربي هو «قطر» بطل كأس أسيا 2019، واليابان وصيف كأس أسيا للمرة الثانية بعد مشاركته في نسخة 1999 بالإضافة إلي عشر منتخبات هي: البرازيل، والأرجنتين، وباراجواي، وتشيلي، والأوروجواي، وبوليفيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وكولومبيا.

 

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا