اكتساح العملاق البافاري مستمر مع رقم قياسي فرنسي للبوندزليجا

0

توج بايرن ميونخ بلقب البوندزليجا للموسم السابع على التوالي، واللقب رقم 28 للبوندزليجا على مدار تاريخ النادي، وذلك بعد ان انهى الموسم بشكل قوي من خلال الفوز في المباراة الختامية على ملعبه بنتيجة 5-1 ضد إينتراخت فرانكفورت، ليرفع رصيده إلى 78 نقطة في صدارة المسابقة.

ولم تؤثر نتيجة فوز بوروسيا دورتموند على بوروسيا مونشنجلادباخ (2-0) في تعديل مراكز القمة، فأنهى دورتموند الموسم في المركز الثاني برصيد 76 نقطة، في حين خسر جلادباخ مركزه الرابع لصالح باير ليفركوزن الذي أكتسح هيرتا برلين بنتيجة 5-1، ليرتفع رصيد الفريق إلى 58 نقطة، مقابل 55 نقطة لبوروسيا مونشنجلادباخ.

- الإعلانات -

وأنتزع بايرن لقب الدوري على الرغم من أن بوروسيا دورتموند امضى 174 يومًا في صدارة الترتيب بما فيها مرحلة الشتاء (نهاية النصف الأول من الموسم)، ووصل فارق النقاط بين الفريقين إلى 9 نقاط مع بداية العام الحالي، لكن تحسن نتائج العملاق البافاري وتراجع نتائج دورتموند، قبل ان يحسم بايرن المواجهة المباشرة بين الفريقين في أبريل الماضي والتي انتهت لصالحه بخماسية نظيفة، ولعبت نتيجة هذه المباراة دورًا كبيرًا في استعادة الفريق للصدارة، والفوز في النهاية بلقب المسابقة.

- الإعلانات -

وأصبح نيكو كوفاتش ثاني لاعب سابق لبايرن ميونخ يتمكن من التتويج بلقب البوندزليجا كلاعب ومدرب مع الفريق، بعد أسطورة النادي والكرة الألمانية، فرانز بيكنباور.

وودع الثنائي المميز فرانك ريبري وأريين روبن مسابقة البوندزليجا بعد ان لعبا مباراتهما الأخيرة بقميص بايرن ميونخ، ونجح الثنائي من التسجيل في المباراة بواقع هدف لكل لاعب، ليودعا جمهور العملاق البافاري بشكل لائق، ويصبح الفرنسي فرانك ريبري هو أول لاعب في تاريخ المسابقة يفوز ب9 ألقاب بوندزليجا، ويتمكن أيضًا من معادلة سجل الحارس الألماني الشهير، أوليفر كان، بالتتويج ب23 لقب بقميص بايرن ميونخ.

وأصبح بايرن ميونخ هو أول فريق يحقق لقب البوندزليجا في 7 نسخ متتالية في تاريخ المسابقة، وثالث فريق على مستوى الدوريات الأوروبية ال5 الكبرى الذي يحقق لقب مسابقة الدوري ل7 نسخ متتالية (بعد ليون «7»، ويوفنتوس «8»)، في حين بلغ مجموع ألقابه في المسابقة 28 لقب، وهو نفس عدد ألقاب جميع الفريق الأخرى في البوندزليجا مع وصول المسابقة لنسختها رقم 56.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا