بالأرقام: لاسارتى أنجح مدير فني في الدوري العام

تنصف لغة الأرقام الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى لفريق النادى الأهلى، خلال مشواره مع القلعة الحمراء هذا الموسم.

الأهلى يعتلى قمة جدول ترتيب الدورى المصرى الممتاز برصيد 70 نقطة من 30 مباراة، وياتى خلفه الزمالك بـ66 نقطة من 29 مباراة، ثم بيراميدز 65 نقطة من 31 مباراة.

لاسارتى هو أكثر مدير فنى فى الدورى الممتاز تحقيقاً لنسبة النقاط مقارنةً بالمباريات التى خاضها، فقاد الأوروجويانى الفريق الأهلاوى لتحقيق 46 نقطة فى 17 مباراة بنسبة 2.7 نقطة فى كل مباراة يتفوق خلالها على جميع مدربى المسابقة. ويأتى فى المرتبة الثانية الأرجنتينى رامون دياز، المدير الفنى لفريق نادى بيراميدز، الذى قاد بيراميدز لـ23 نقطة فى 10 مباريات بنسبة 2.3 نقطة فى المباراة.

كريستيان جروس، المدير الفنى لفريق نادى الزمالك، هو أكثر من قاد فريق لعدد من النقاط هذا الموسم، حيث أحرز الأبيض فى قيادته 64 نقطة، ولكن مقارنةً بعدد المباريات «29» يحل السويسرى ثالثاُ من حيث المدربين الأنجح هذا الموسم بنسبة 2.28 نقطة فى المباراة الواحدة.

بالنسبة للأسوأ، يأتى علاء عبدالعال ليحقق 0.84 نقطة فى المباراة الواحدة، حيث قاد الداخلية للهبوط هذا الموسم قبل أن يقوم بتقديم استقالته عقب الخسارة أمام لزمالك وقيادة الفريق للهبوط رسمياً لدورى القسم الثانى، وحقق الداخلية 27 نقطة فى 32 مباراة مع عبدالعال.

وبالنسبة للمدير الفنى الأجنبى الأسوأ بلغة الأرقام فى الدورى الممتاز هذا الموسم، يأتى اليونانى تاكيس جونياس بتحقيق 35 نقطة فى 31 مباراة بنسبة بلغت 1.13 نقطة فى كل مباراة. الجدير بالذكر أن حسام حسن، المدير الفنى الحالى لسموحة، قد حقق رقماً مميزاً لن نغفل عنه، خلال ولايته لبيراميدز، بجمع 23 نقطة فى 11 مباراة، بواقع 2.09 نقطة فى كل مباراة، وهى الولاية التى قد تضعه فى مصاف كبار مدربى الدورى هذا الموسم حسب لغة الأرقام.

-الإعلانات-