صراع اللقب يمتد للمحطة الأخيرة في البوندزليجا مع تحدد الهابطين

0

أمتد صراع لقب الدوري الألماني هذا الموسم إلى الجولة الأخيرة للمرة الأولى منذ 9 سنوات، وذلك بعد سقوط بايرن ميونخ المتصدر في فخ التعادل خارج قواعده ضد أر بي لايبزيج بنتيجة 0-0، ليرتفع رصيده إلى 75 نقطة في صدارة الترتيب، لكن فوز بوروسيا دورتموند الصعب على فورتونا دوسلدورفبنتيجة 3-2، أبقى على صراع البطولة للنهاية بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني.

وفشل بايرن في التسجيل خارج قواعده للمرة الثانية هذا الموسم، وللمرة الثالثة عمومًا في الدوري منذ 6 أكتوبر 2018 (ضد بوروسيا مونشنجلادباخ)، ليفشل بايرن في التسجيل في مباراة في البوندزليجا للمرة الأولى خلال عام 2019.

- الإعلانات -

وتعادل أر بي لايبزيج للجولة الثانية على التوالي، ليستقر الفريق في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 66 نقطة، ويصبح هو الفريق الوحيد هذا الموسم من بين فرق النصف الأعلى من جدول الترتيب (أول 9) الذي ضمن إنهاء الموسم في مركزه الحالي، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

- الإعلانات -

وفي ملعب سيجنال إيدونا، دون بوروسيا دورتموند رقمًا قياسيًا غير مسبوقًا في تاريخ البوندزليجا عندما أصبح أول فريق يسجل هدفين أول أكثر في جميع المباريات التي لعبها على ملعبه في الدوري طوال موسم، مسجلًا إجمالي 51 هدف هذا الموسم.

ولم يحسم لقب البوندزليجا من قبل في المرحلة الأخيرة منذ موسم 2009/2010، عندما دخل بايرن ميونخ وشالكه المرحلة الأخيرة بفارق 3 نقاط لصالح الأول، قبل أن يحقق بايرن الفوز ويسقط شالكه في فخ التعادل في الجولة الأخيرة.

وبعيدًا عن صراع القمة، تأكد رسميًا أول الهابطين للدرجة الثانية الألمانية بعد سقوط نورنبيرج ضد بوروسيا مونشنجلادباخ برباعية نظيفة، في حين لم يشفع الفوز الذي حققه هانوفر على فرايبورج بثلاثية نظيفة في بقاء الفريق، ليضمن الفريقين هبوطهما للدرجة الثانية.

وهبط نورنبيرج – الذي سبق وأن توج بلقب الدرجة الممتازة الألمانية في 9 مناسبات سابقة – للمرة التاسعة في تاريخ مشاركاته بالبوندزليجا، ليعزز من سجله السلبي كأكثر فريق في تاريخ المسابقة يهبط للدرجة الثانية (أرمينيا بيلفيلد ثاني اقرب الفرق بعدد 7 مناسبات هبط فيها من البوندزليجا)، في حين جاء سقوط هانوفر للدرجة الأدنى ليكون سادس هبوط للنادي في عهد البوندزليجا.

وكان شتوتجارت قد هرب من حسابات الهروب المباشر (المركزين ال17 وال18) ليضمن إنهاء الموسم في المركز ال16، ويدخل في مواجهة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية لتحديد ما اذا كان سيستمر في البوندزليجا الموسم القادم أو يهبط للدرجة الأدنى.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا