قبل مواجهة الزمالك.. 24 هدفًا سكنت شباك النجم الساحلي خلال 10 زيارات لمصر

0

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الزمالك والنجم الساحلي التونسي، في نصف نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، حيث يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية مواجهة الذهاب مساء غدٍ الأحد.

النجم الساحلي بلغ نصف النهائي عقب تفوقه ذهابا إيابا على حساب الهلال السوداني، فيث حين صعد الزمالك لهذا الدور على حساب حسنية أغادير المغربي بالتعادل في المغرب والفوز في مصر بهدف نظيف.

- الإعلانات -

النجم الساحلي خاض 10 مباريات على المستوى الأفريقي أمام أندية مصر بملعبها ووسط أنصارها، وحقق الفوز في مرة وحيدة في إياب نهائي دوري الأبطال 2007 على حساب الأهلي وحقق تعادلين بواقع تعادلين إيجابيين وآخر سلبي، وخسر في 6 مباريات.

- الإعلانات -

وسجل النجم 11 هدفاً بشباك أندية مصر بملعبهم خلال المباريات العشرة الأفريقية التي جمعتهما، بينما مُني مرماه بـ 24 هدفًا.

ونستعرض نتائج المباريات العشر التي خاضها النجم الساحلي أمام أندية مصر بعقر دارها ووسط أنصارها على المستوى الأفريقي.

الزيارة الأولى للنجم كانت في ربع نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1997 وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) أمام المقاولون العرب وسجل للذئاب يومها هثيم حسين ومحمود العارف.

الزيارة الثانية كانت للمنصورة في البطولة نفسها من عام 1997 ولقاء النصف نهائي أمام فريق المنصورة والذي فاز على النجم بنتيجة (4/2) وسجل لفارس الدقهلية يومها بدير الشربيني «هدفين» وأيمن محب ووليد صلاح عبداللطيف.

وتُمنى شباك النجم بثلاثية على يد الزمالك في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي نسخة 1999 بتوقيع كل من سامي الشيشيني ومحمد صبري وعبدالحليم على.

هدف قاتل مع صافرة نهاية مباراة الزمالك والنجم الساحلي بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2005 يسجله مدافع الفريق المصري وائل القباني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

ثلاثية نظيفة يفوز بها الأهلي على حساب النجم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005 عن طريق محمد أبوتريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

ويحقق النجم فوزه الوحيد على أندية مصر في ملعبها بنتيجة (3-1) في إياب نهائي دوري الأبطال نسخة 2007 بالقاهرة، ويسجل المدافع عماد النحاس هدف الأهلي الوحيد.

تعادل سلبي يحسم لقاء الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات للكونيفدرالية 2014 بملعب القاهرة الدولي بين الأهلي والنجم، وهو التعادل السلبي الوحيد للفريق التونسي خلال زياراته العشر لمصر في رحلته القارية.

الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات من الكونفدرالية نسخة 2015 تشهد على خسارة النجم على يد الأهلي بهدف نظيف لوليد سليمان في مباراة احتضنها ملعبها السويس الجديد.

المسابقة ذاتها شهدت على ثلاثية نظيفة للزمالك في إياب نصف النهائي بشباك النجم، سجلها محمود كهربا «هدفين» ومصطفى فتحي هدف واحد.

أخر مباريات النجم أمام الأندية المصرية بملعبها كان في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2017 وتحقق خلاله الخسارة الأكبر لبطل تونس في مصر بنتيجة (6-2) على يد الأهلي، وتكفل المغربي وليد أزارو بتسجيل ثلاثية، بالإضافة إلى هدف لكل من رامي ربيعة وعلي معلول وحمدي النقاز، ظهير الزمالك الحالي «بالخطأ في مرماه».

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا