مؤجلات البريميرليج..هدف تاريخي والسجل الناصع مستمر لـ«السبيرز»

0

 

شهد الأمس، الثلاثاء، لعب مباراتين من ضمن مؤجلات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، والتي ستُلعب على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء.

 

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

توتنهام عزز من حظوظه نحو حسم مركز مؤهل لدوري الأبطال في الموسم القادم عندما حقق الفوز على ضيفه، برايتون، بهدف نظيف، مكنه من توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 70 نقطة.

 

وإحتاج توتنهام إلى هدف في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة لحسم النقاط الثلاثة بفضل هدف من الدنماركي كريستيان إريكسين في لقطة مثلت محاولة التسديد رقم 29 للسبيرز في المباراة والمحاولة رقم 21 من خارج منطقة الجزاء، ليتمكن الفريق من كسر حصون الضيوف الذي كانوا يقاتلون من أجل الخروج بنقطة التعادل من ملعب نيو وايت هارت لاين.

 

وتمكن توتنهام خلال هذا الفوز من الحفاظ على سجله الناصع في ملعبه الجديد بالفوز بجميع المباريات الأربعة التي لُعبت على الملعب الجديد في مختلف البطولات، مع تسجيل الفريق لإجمالي 8 أهداف دون إستقبال أي هدف خلال هذه المباريات.

 

وأستمر موقف برايتون في التأزم مع تواجده على بعد 3 نقاط فقط من كارديف سيتي، صاحب المركز الثامن عشر، ليستمر الصراع بين الفريقين على الهروب من البطاقة الأخيرة للهبوط إلى التشامبيونشيب بعد أن كان ضمن كل من هدرسفيلد تاون وفولهام البطاقتين الأولى والثانية.

 

وأستمر عجز برايتون التهديفي بالفشل في تسجيل أي أهداف في أخر 6 مباريات في الدوري، بإجمالي 556 دقيقة لعب على أخر هدف سجله الفريق، والذي يعود إلى بداية شهر مارس الماضي في ملعب سيلهورست بارك ضد كريستال بالاس.

 

 

وفي ملعب فيكاريدج روود، كان الأيرلندي شاين لونج يحطم الرقم القياسي في عهد البريميرليج لأسرع هدف يُسجل في المسابقة مع تسجيله هدف بعد 7 ثوان فقط من بداية مباراة ساوثهامبتون ضد مضيفه، واتفورد.

 

وحطم المهاجم الأيرلندي الرقم السابق المدون بأسم مدافع توتنهام السابق، ليدلي كينج، الذي كان سجل هدف بعد مرور 9 ثوان ضد برادفورد سيتي في موسم 2000/2001، قبل أن يحطم لونج الرقم القائم منذ 18 عام تقريبًا.

 

ويمتلك ساوثهامبتون حاليًا الرقمين الأسرع في عهد البريميرليج من حيث أسرع هدف يسجل في مباراة بالمسابقة (شاين لونج)، وأسرع هاتريك يسجل في المسابقة والمدون بأسم السنغالي، ساديو ماني (لاعب ساوثهامبتون السابق وليفربول الحالي)، الذي حققه في نهاية موسم 2014/2015 عندما سجل ثلاثة أهداف ضد أستون فيلا خلال دقيقتين و56 ثانية.

 

 

وكان واتفورد قد نجح في تعديل نتيجة المباراة بهدف في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 في نتيجة غير مرضية للطرفين، مع فشل ساوثهامبتون في الحفاظ على فوز كان سيبعدهم عن منطقة الهبوط ب8 نقاط كاملة، لكن الفريق فشل في الحفاظ على تقدمه وأكتفى بحصوله على نقطة تبعده ب6 نقاط عن كارديف سيتي، في حين فشل واتفورد في توسيع الفارق بينه وبين ملاحقيه على المركز السابع مكتفيًا بنقطة عززت من رصيده الحالي إلى 50 نقطة بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه عن المركز السابع في جدول الترتيب، ليحقق واتفورد هذا الموسم أعلى رقم له من النقاط خلال موسم في عهد البريميرليج.

 

وأوضحت الإحصائيات أن ساوثهامبتون هو أكثر فرق البريميرليج هذا الموسم خسارة للنقاط من وضعية الفائز، فخسر الفريق 25 نقطة هذا الموسم في مباريات كان متقدم في نتيجتها، وأنتهت بالتعادل أو الخسارة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا