5 أمور تغيرت ما بين مواجهتي الزمالك وبيراميدز في الدوري هذا الموسم

0

تترقب أنصار الكرة المصرية بشتى ميولها المواجهة الساخنة التي تجمع الزمالك وبيراميدز، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، بمنافسات الدوري المصري الممتاز.

الفريقان يتقاسما صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري قبل لقاء الليلة، ولكل منهما في جعبته60 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

- الإعلانات -

وتقابل الفريقان في 24 يناير الماضي بمنافسات الدور الأول للمسابقة المحلية في لقاء مثير حسمه التعادل بنتيجة 3-3.

- الإعلانات -

نستعرض في التقرير التالي 5 أمور تغيرت في الطرفين منذ مواجهة الدور الأول ومواجهة الليلة.

أولًا: رحيل حسام وقدوم دياز

عقب ساعات قليلة من نهاية لقاء الدور الأول يرحل حسام حسن المدير الفني لبيراميدز عن منصبه عقب قيام تركي اّل الشيخ مالك النادي من السخرية من مستواه الفني وقيادته للفريق خلال تصريحت تليفزيونية، ليحدث عدة مناوشات بين الطرفين تنتهي برحيله عن تدريب الفريق، وتعيين أحمد حسن بشكل مؤقت حتى تم التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز، والذي يتولى المهمة حتى الاّن.

ثانيًا: الزمالك في المربع الذهبي الأفريقي

الزمالك خاض لقاء الدور الأول أمام بيراميدز بعد اجتياز عقبة دور الـ 32 الإضافي للكونفدرالية على حساب اتحاد طنجة المغربي وبلوغه مرحلة المجموعات، وقبل لقاء الليلة، تمكن الزمالك من اجتياز دورين اّخرين للكونفدرالية بتخطي مرحلة المجموعات متصدرًا لمجموعته ثم الإطاحة بحسنية أغادير المغربي وبلوغ نصف النهائي عن جدارة.

ثالثًا: تقاسم القمة

الزمالك خاض لقاء الدور الأول وهو منفردًا بالقمة بفارق 3 نقاط عن بيراميدز، حيث جمع 41 نقطة مقابل 38 لبيراميدز، في حين يتقاسم الفريقان الصدارة قبل لقاء الليلة بـ 60 نقطة لكل منهما.

رابعًا: لاعب جديد في الزمالك

قبل لقاء الدور الأول للدوري بين الفريقين كان بيراميدز قد أسدل الستار تمامًا على صفقاته الشتوية، بل خاض جميعهم لقاء الزمالك الذي انتهى بالتعادل 3 -3 وعلى رأسهم إيريك تراوري وعمر خربين وسيفوينتي وبينافينتي وعبدالله السعيد، بينما لم يكن الزمالك وقتها أتم قيد أحمد سيد زيزو، لاعبه المميز وأحد أوراقه الرابحة في الوقت الحالي، بينما شارك المغربي خالد بوطيب في أخر دقائق من المباراة مسجلًا أول ظهور رسمي له بقميص الزمالك.

 خامسًا: علاء يفقد صدارة الهدافين

10 أهدف اعتلى بها محمود علاء قمة هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم قبل لقاء فريقه الزمالك أمام بيراميدز في الدور الأول، يناير الماضي، إلا أن مدفع الفريق الأبيض فقد صدرة الهدافين قبل لقاء الليلة بعدما توقف رصيده عن 13 هدفاً مقابل 15 لأحمد علي نجم المقاولون العرب.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا