الأندية المصرية في نصف نهائي الكونفيدرالية.. هزائم ثقيلة وعبور وحيد

تأهل شاق وعصيب لفريق الكرة بنادي الزمالك على حساب حسنية أغادير المغربي، لنصف نهائي مسابقة الكونفيدرالية الأفريقية، في نسختها الجارية 2018-2019، إثر الفوز بإياب ربع النهائي بهدف دون رد، عقب تعادل سلبي في الذهاب بأغادير.

الزمالك تأهل للمرة الثانية في تاريخه لنصف نهائي الكونفيدرالية، حيث سبق وأن صعد لهذا الدور في نسخة 2015 في أولى مشاركاته بهذه المسابقة.

وينتظر الزمالك الفائز من مواجهة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، والتي ستحدد منافسه في نصف النهائي.

نستعرض في التقرير التالي تاريخ الأندية المصرية في نصف نهائي الكونفيدرالية..

ظهرت بطولة الكونفيدرالية للنور في نسخة 2004 تحت مساها الجديد، واستمر نظام المسابقة يقضي بتأهل متصدر كل مجموعة من مجوعتي مرحلة المجموعات بدور الثمانية مباشرةً إلى الدور النهائي، وهو ما يعني عدم وجود نصف نهائي، حتى جاءت نسخة 2009 لتشهد أول نصف نهائي في تاريخ الكونفيدرالية.

ومع تطبيق نظام النصف نهائي وصعود أول فريقين من كل مجموعة بدور الثمانية في 2009 كان فريق إنبي هو ممثل مصر في نصف النهائي واصطدم بالملعب المالي وتعادل في القاهرة بنتيجة 2-2 وخسر في الإياب بنتيجة 4 -2.

الأهلي كان ثاني نادي مصر يتمكن من بلوغ نصف نهائي الكونفيدرالية، وذلك في نسخة 2014، وتمكن من تحقيق الصعود الأول والأخير للمصريين لنهائي المسابقة، باجتياز عقبة القطن الكاميروني والفوز عليه في جاروا بهدف نظيف وفي القاهرة بالاياب بهدفين مقابل هدف.

وتشهد نسخة 2015 تواجد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بنصف نهائي الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، إلا أنهما ودعا المسابقة من هذا الدور، فخسر الأهلي ذهاباً إياباً أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بنتيجتي (1/0) و (4/3)، وخسر الزمالك بـ(5/1) أمام النجم الساحلي في سوسة وفاز في القاهرة بثلاثية نظيفة في بتروسبورت.

المصري البورسعيدي يتمكن من التواجد في نصف النهائي للنسخة الأخيرة من الكونفيدرالية في نسخة 2018 ويتعادل سلبياً في بورسعيد أمام فيتا كلوب الكونغولي ويخسر أمامه برباعية نظيفة في لقاء الاياب بكينشاسا ويودع المسابقة.

-الإعلانات-