تخطى طنجة وينتظر أغادير.. ماذا يقدم الزمالك حين يواجه فريقين من دولة واحدة في نسخة أفريقية؟

90 دقيقة فاصلة في مشوار الزمالك بمنافسات الكونفدرالية الأفريقية، حين يستضيف حسنية أغادير المغربي، بإياب ربع نهائي المسابقة بملعب الجيش الثالث بالسويس.

الزمالك يكفيه الفوز بهدف نظيف من أجل بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية، بعدما فرض تعادلًا سلبيًا على الفريق المغربي بملعبه، الأحد الماضي، بموقعة الذهاب.

الزمالك تقابل أمام فريق مغربي اّخر قبل مواجهة حسنية أغادير، هذا الموسم في النسخة نفسها من البطولة، وهو فريق اتحاد طنجة، وتفوق بطل مصر عليه بالتعادل سلبًا في المغرب والفوز في الإسكندرية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في دور الـ 32 الإضافي، قبل يتجدد الصدام أمام بطل مغربي ثانٍ هو حسنية أغادير بربع النهائي. فماذا يقدم الزمالك حين يقابل فريقين من بلد واحد

التقرير التالي سنتسعرض من خلاله ما يقدمه الزمالك عند مقابلة فريقين من دولة واحدة خلال مشواره في نسخة واحدة من نسخ البطولات الأفريقية.

المرة الأولى كانت في نسخة 2005 لدوري الأبطال، حين اصطدم الزمالك بالثنائي التونسي الترجي والنجم الساحلي بمرحلة المجموعات، فتعادل بطل مصر بالقاهرة أمام كل منهما بنتيجة (1-1) وخسر في سوسة أمام النجم بهدفين مقابل هدف وفاز بنتيجة (2-1) في المنزة على الترجي وتأهل الزمالك بصحبة النجم لنصف النهائي.

المرة الثانية كانت في نسخة 2008 لدوري الأبطال فواجه أفريكا سبورت الإيفواري في دور الـ32 للمسابقة وفاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين وحسمت ركلات الترجيح بطاقة الترشح لمصلحة الفريق الأبيض، وتجدد لقاء الزمالك بأندية الأفيال في النسخة نفسها بعد وقوعه في مجموعة مع أسيك ميموزا، وحسم التعادل السلبي لقاء القاهرة وخسر بطل مصر بثلاثية نظيفة في أبيدجان، ليعجز عن اجتياز عقبة المجموعات.

وشاءت الأقدار أن يصطدم الزمالك بثنائي الكونغو الديموقراطية فيتا كلوب ومازيمبي بمرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2014، وفشل الأبيض خلال 4 مواجهات في تحقيق أي انتصار عليهما، فتعادل أمام مازيمبي سلبًا وخسر أمام فيتا بهدف نظيف في مباراتي الإسكندرية، فيما تلقى هزيمتين بالكونغو بواقع هدفين من فيتا وهدف من مازيمبي، ولم يتمكن الزمالك في تلك النسخة من العبور لنصف النهائي.

المرة الرابعة كانت في منافسات الكونفدرالية 2015، فوقع الزمالك خلال مرحلة المجموعات مع الصفاقسي التونسي وفاز بطل مصر عليه في القاهرة بهدف وفي مدينة صفاقس بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم واجه النجم الساحلي التونسي في نصف النهائي وخسر في سوسة بخمسة أهداف مقابل هدف وفاز بالقاهرة بثلاثية نظيفة وودع المسابقة.

-الإعلانات-