7 حقائق في وداع الأهلي دوري أبطال أفريقيا

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منافسات دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية 2018-2019، من الدور ربع النهائي على يد صن دوانز الجنوب أفريقي، رغم الفوز بهدف نظيف في لقاء الاياب ببرج العرب، حيث تلقى الفريق خماسية نظيفة في الذهاب بجنوب أفريقيا.

التقرير التالي نستعرض من خلاله 7 حقائق في وداع الأهلي دوري أبطال أفريقيا.

1 – للمرة الأولى يودع الأهلي بطولة قارية من الدور ربع النهائي منذ نسخة 2016 لدوري الأبطال، حيث فشل في اجتياز عقبة مرحلة المجموعات وقتها، بينما كانت المرة الأخيرة التي ودع خلالها الأهلي ربع نهائي بطولة قارية من خلال دور اقصائي يقام بنظام الذهاب والاياب فكان في 2003 بكأس الاتحاد الأفريقي على يد اينوجو رينجرز النيجيري.

2 – صن داونز يستمر غير قادراً على هز شباك الأهلي خلال 3 زيارات لمصر، فعجز عن التسجيل في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001 وخسر بثلاثية نظيفة وخسر بثنائية نظيفة في دور الـ 16 لنسخة 2007، وخسر في لقاء اللية بهدف دون رد.

3 – الحارس الأوغندي اونيانجو يتلقى الهدف السابع في شباكه خلال 4 مباريات خاضها أمام الأهلي، حيث سبق وان مُني مرماه بستة أهداف خلال حراسته عرين فيلا الأوغندي في إياب دور الـ 32 لدوري الأبطال 2005.

4 – المغربي وليد أزارو يسجل الهدف الحادي عشر له مع الأهلي على المستوى الأفريقي ويتساوى مع الثلاثي خالد بيبو وأسامة حسني وعلاء ميهوب ويتفوق على الثنائي محمد رمضان ووليد سليمان، ويفصله هدف عن التساوي مع علاء إبراهيم صاحب الـ 12 هدفاً مع الفريق الأحمر ببطولات الأندية الأفريقة، حيث يتصدر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي القائمة التاريخية للهدافين بـ 37 هدفاً.

5 – للمرة الأولى يودع الأهلي دوري الأبطال بمسماها الجديد منذ 1997 دون اهتزاز شباكه بملعبه بأي هدف، فحافظ على نظاقة شباكه بملعبه أمام كل من جيما الاثيوبي وفيتا الكونغولي وسيمبا التنزاني والساورة الدزائري وأخيراً صن داونز الجنوب أفريقي.

6 – للمرة الثانية يودع الأهلي بطولة قارية من الأدوار الاقصائية التي تقام بنظام الذهاب والاياب على يد فريق من جنوب أفريقيا، فسبق صن داونز فريق أولارندو بيراتس الذي أزاح بطل مصر من نصف نهائي الكونفدرالية 2015.

7 – صن داونز يخرج متفوقاً من ملعب برج العرب للمرة الثانية رغم تلقي الخسارة، فخسر بهدف نظيف أمام الزمالك في إياب دوري الأبطال في هذا الملعب نسخة 2016 وتُوج باللقب، ثم تكرر الأمر في لقاء الليلة بالخسارة بهدف نظيف والتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والاياب أمام الأهلي.

-الإعلانات-