قيمة «فينيسيوس» السوقية تتضاعف في شهرين وتتخطى أفضل لاعب في العالم

0

تضاعفت القيمة السوقية للاعب ريـال مدريد البرازيلي الشاب، فينيسيوس جونيور، بعد أدائه المتميز الذي قدمه تحت قيادة المدير الفني السابق لريـال مدريد، سانتياجو سولاري، قبل أن يتعرض للإصابة في مارس الماضي.

وكان اللاعب قد انتقل إلى ريـال مدريد مطلع هذا الموسم، إلا أنه لم يجد مكانًا في تشكيلة المدير الفني جولين لوبيتيجي، الذي أشركه خلال فترة توليه القيادة الفنية للميرنجي في بضعة دقائق فقط، فيما أرسله للعب مع فريق الشباب تحت قيادة سانتياجو سولاري.

- الإعلانات -

ومع الإطاحة بـ«لوبيتيجي» في ديسمبر الماضي وتولي «سولاري» قيادة الفريق الأول، قام الأخير بالاعتماد على صاحب الـ 18 عامًا، ليتألق الأخير بشدة ويصبح أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، حتى إصابته في 5 مارس الماضي، إذ شهدت فترة تألقه ارتفاع قيمته السوقية من 35 مليون يورو في 21 ديسمبر 2018 إلى 70 مليون يورو في 28 فبراير 2019، ليصبح ثاني أكثر لاعب قيمة سوقية من مواليد ما بعد عام 2000، بعد جيدون سانشو، لاعب بروسيا دورتموند صاحب الـ 19 عامًا.

- الإعلانات -

كذلك «فينيسيوس» صاحب رابع أعلى قيمة سوقية بين نجوم ريـال مدريد متساويًا مع جاريث بيل وكاسيميرو، إذ يتصدر القائمة توني كروس بـ 80 مليون يورو ورافائيل فاران وماركو أسينسيو، وتبلغ قيمة كل منهم 80 مليون يورو، كما أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية.

وعلى مستوى اللاعبين البرازيليين، قفز اللاعب للمركز الرابع من حيث القيمة السوقية أيضًا، إذ يحتل نيمار، نجم باريس سان جيرمان، المركز الأول بأعلى قيمة سوقية بين اللاعبين البرازيليين بـ 180 مليون يورو، ويليه فيليبي كوتينيو، نجم برشلونة، بـ 100 مليون يورو، فيما يأتي روبيرتو فيرمينيو، نجم ليفربول، في المركز الثالث بـ 80 مليون يورو.

ويأتي ارتفاع قيمة صاحب الـ 18 عامًا في ظل انخفاض حاد في قيمة زملائه في ريـال مدريد بعد الموسم الكارثي الذي عاشه النادي وتوديع كافة البطولات.

وتخطت القيمة السوقية للشاب البرازيلي عدد من أهم نجوم الميرنجي وعلى رأسهم قادة الفريق سيرجيو راموس ومارسيلو وكريم بنزيمة، بالإضافة إلى فرانشيسكو إيسكو وأفضل لاعب في العالم لوكا مودريتش.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا