«أزمة الأرض» تفتح باب الأمل في عودة تاريخية للأهلي أمام صن داونز

يواجه النادي الأهلي تحديًا هائلًا، مساء اليوم السبت، حين يواجه نظيره الجنوب إفريقي صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد برج العرب، بعد هزيمته في ستاد لوفتس فيرسفيلد في جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة، إلا أن سجل المنافس ربما يفتح باب الأمل لأبناء القلعة الحمراء في عودة تاريخية.

وسيسعى الشياطين الحمر لتسجيل 6 أهداف في مرمى منافسهم من أجل عبور عنق الزجاجة وتحقيق ما يراه كثيرون مستحيل، لكن إحراز النادي الجنوب أفريقي لهدف قد يجهض كل تلك المحاولات ويحطم آمال العودة، إذ سيحتاج الأهلي حينها لإحراز 7 أهداف.

ما يفتح باب التفاؤل أمام عدم حدوث هذا السيناريو ربما هو سجل صن داونز التهديفي في مبارياته خارج ملعبه هذا الموسم، وتحديدًا في بطولة دوري الأبطال وفي المباريات الإقصائية في كؤوس تيليكوم وإم تي إن 8 المحليين وكأس بنك نيد.

وعانى الفريق الجنوب أفريقي في التسجيل خارج أرضه هذا الموسم في دوري الأبطال، إذ انتهت المباراة الأولى التي خاضها على أرض خصمه أهلي بنغازي الليبي في ذهاب الدور الأول بنتيجة التعادل السلبي. ورغم إحرازه هدفًا في أول مبارياته في دور المجموعات خارج أرضه والتي خسرها أمام لوبي ستارز النيجيري 1-2، إلا أنه فشل بعدها في التسجيل في المباراتين التاليتين خارج ملعبه أمام كل من أسيك ميموزا الإيفواري والوداد المغربي، وانتهت المباراتين بنتيجة 0-0 و0-1 على الترتيب، ليصبح مجموع ما سجله خارج أرضه في دوري الأبطال منذ بدايته هدف واحد فقط في 4 مباريات.

أما خارج دوري الأبطال، فخاض الفريق أدورًا إقصائية في بطولات كأس تيليكوم وكأس إم تي إن 8 وكأس بنك نيد المحليين، وفي الأول لعب ربع النهائي خارج ملعبه أمام نادي باروكا، ليفشل في التسجيل وتهتز شباكه بهدفين ويودع البطولة. أما في البطولة الثانية، خاض نصف النهائي بنظام الذهاب والعودة على عكس الأدوار السابقة، وخسر في الذهاب خارج ملعبه بهدف للاشئ، ليفشل مجددًا في هز الشباك، قبل أن يفوز على ملعبه بالنتيجة نفسها ويتم إقصائه بركلات الترجيح. واستطاع النادي الجنوب أفريقي التسجيل خارج أرضه في الدور الثاني لكأس بنك نيد، حين أحرز هدفًا في مرمى تشيبا يونايتد، إلا أنه خسر المباراة بهدفين ليتم إقصائه، ليكن مجموع ما سجله في كافة المباريات الإقصائية المحلية التي خاضها هذا الموسم هدف واحد فقط في ثلاثة مباريات.

وفي المجمل، خاض صن داونز خلال هذا الموسم على المستوى الأفريقي والمحلي 4 مباريات إقصائية خارج ملعبه (مباريات مجموعة الأبطال غير محتسبة)، فشل في التسجيل في 3 منها كما خسر 3 أيضًا، ولم يحرز سوى هدف واحد، ليظهر مدى معاناة الفريق الجنوب أفريقي في التسجيل خارج أرضه حين يتعلق الأمر بدوري الأبطال وبالأدوار الإقصائية بشكل عام هذا الموسم.

-الإعلانات-