السيتي يتسلح بسجله خارج ملعبه في الأبطال وتوتنهام يخشى تكرار نتيجة البريميرليج

0

يستضيف نادي توتنهام، الليلة، نظيره مانشستر سيتي في مواجهة إنجليزية ذات طابع أوروبي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، فيما يأمل الضيف في استمرار نتائجه الإيجابية خارج ملعبه في البطولة في الوقت الذي يخشى فيه المضيف تكرار نتيجة مواجهتهما في الدور الأول للدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويحتضن ملعب وايت هارت لين أول مباراة أوروبية للسبيرز بعد تجديده، ليحل عليه مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على توتنهام، إذ يخشى الثاني تكرار الهزيمة التي تلقاها في لقاء الدور الأول بهدف نظيف بتوقيع النجم الجزائري رياض محرز، على ملعب ويمبلي الشهير، الذي خاض عليه الفريق اللندني مبارياته حتى تجديد ملعبه.

- الإعلانات -

وتحمل مسيرة توتنهام الأوروبية هذا الموسم هزيمة وحيدة على ملعبه أمام برشلونة في ثاني مباريات المجموعة الثانية برباعية مقابل هدفين، فيما استطاع تحقيق الفوز في المباريات الثلاثة الأخرى على أرضه أمام أيندهوفن 2-1 وإنتر 1-0، ضمن دور المجموعات، وأمام بروسيا دورتموند في ذهاب ثمن النهائي 3-0.

- الإعلانات -

في المقابل، يدخل مانشستر سيتي اللقاء بسجل رائع خارج ملعبه في البطولة الأوروبية وبأفضلية في المواجهات المباشرة هذا الموسم، فبالإضافة إلى تغلبه على السبيرز في اللقاء الوحيد الذي جمعهما حتى الآن في الموسم الجاري، استطاع أبناء بيب جوارديولا التغلب على هوفنهايم 2-1 في ألمانيا، وعلى شاختار 3-0 في أوكرانيا، قبل أن يتعادل مع أوليمبيك ليون 2-2 في فرنسا، ضمن مباريات دور المجموعات. أما في ذهاب دور الـ 16، فقد حل ضيفًا على شالكة الألماني، لينجح في حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-2، ليكن أحد ثلاثة أندية فقط لم تهزم خارج ملعبها من المتأهلين لربع النهائي بجانب أياكس وبرشلونة.

ويدخل الفريقان المباراة بينما يملك هدافيهما الرصيد نفسه، إذ يحتل هاري كين صدارة هدافي توتنهام في البطولة الأوروبية بـ 5 أهداف، وهو نفس الرقم الذي سجله نجم هجوم السيتي، سيرجيو أجويرو.

وأحرز مانشستر سيتي 26 هدفًا خلال 8 مباريات في دوري الأبطال، ، فيما تلقى مرماه 8 أهداف. وفي الجهة الأخرى، أحرز توتنهام 13 هدفًا في 8 مباريات، فيما تلقت شباكه 10 أهداف.

وتعطي هذه الأرقام انطباعًا عن القوة الهجومية والدفاعية للفريقين، إذ تبدو قوة السيتي الهجومية أكبر وأخطر بكثير من قوة توتنهام الهجومية، نظرًا لمعدل تهديف السيتيزنز، الذي يبلغ 3.25 هدف في المباراة الواحدة، وهو قرابة ضعف معدل توتنهام الذي يبلغ 1.6 هدف في المباراة. ورغم ذلك، تتقارب معدلات الفريقين الدفاعية، إذ يبلغ معدل اهتزاز شباك مانشستر سيتي هدف في المباراة الواحدة، ولا يزيد كثيرًا المعدل بالنسبة لتوتنهام إذ يصل لـ 1.25 هدف في المباراة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا