«ليلة الأحلام» في Wrestlemania 35 .. أبطال جدد وإصابات ومفاجآت واعتزال أسطورة (فيديو)

شهد عرض «ريسلمانيا» الأهم والأكبر في العام لاتحاد WWE لمصارعة المحترفين الكثير من الأحداث واللحظات التاريخية، كان بدايتها في ظهور أسطورة المصارعة هالك هوجان مع مستضيفة العرض أليكسا بليس لتحية الجماهير الحاضرة، قبل أن ينطلق بول هيمان، وكيل أعمال بطل اليونيفرسال بروك ليسنر للحلبة ليعلن انطلاق العرض بمباراة لقب اليونيفرسال في مفاجأة لم تكن متوقعة.

ولم ينتظر «ليسنر» دخول سيث رولينز للحلبة بل انقض عليه وهاجمه في طريقه إليها، إذ استمر الهجوم لبضعة دقائق قبل أن يدخل المصارعان الحلبة ليعلن الحكم بداية اللقاء. ورغم السيطرة الواضحة لـ«ليسنر» استطاع «رولينز» خداع الحكم وتوجيه ضربة تحت الحزام لمنافسه، ليوجه للأخير بعدها ضربة الـ Stomp الختامية عدة مرات وينجح في تثبيته مفجرًا أول مفاجأة في العرض بتجريد «ليسنر» من لقبه بعد قرابة 6 أشهر.

ونجح أي جي ستايلز في قطع رأس الأفعى، بعدما تغلب على راندي أورتن في مباراة كان الأخير فيها قريب من الفوز في كثير من الأوقات، إلا أن «ستايلز» نجح في قلب الطاولة على منافسه في اللحظات الأخيرة وتوجيه حركة Phenomenal forearm لـ«أورتن» حسم بها النزال لصالحه.

ومن جهة آخرى، استطاع فريق «ذا أوسوز» الحفاظ على لقب «سماكداون» للزوجي في مباراة قوية خاضها أمام فرق «ذا بار» وفريق أليستر بلاك وريكوشيه وفريق روسيف وشينسكي ناكامورا.

وفي مباراة شرسة، واجه شين مكمان عدوه ذا ميز، وشهد اللقاء العديد من اللحظات المجنونة بعدما تدخل والد ذا ميز لحمايته من منافسه ليعتدي عليه «مكمان» ما أثار غضب ابنه بشدة لينطلق ككرة النار خلف منافسه موسعًا إياه ضربًا حول ستاد «ميت لايف» الذي استضاف الحدث بنيويورك، أما النهاية فلم تكن أقل جنونًا من أحداث النزال، بعدما نفذ ذا ميز حركة Suplex على منافسه ليسقطا معًا من ارتفاع عالٍ ويفقد الثنائي قدرتهما على الحركة، إذ بدا ميز فاقدًا الوعي، حين عد الحكم ثلاثة لصالح شين مكمان معلنًا فوزه، ليدخل بعدها رجال الإسعاف.

وكشف موقع «مونسترز أند كريتيكس» عن تعرض «ذا ميز» للإصابة خلال أحداث المباراة، حين ارتطمت رأسه بطاولة التعليق تسبب في جرح ونزيف في خلفية رأسه تطلب تدخل المسعفين أثناء المباراة، في التوقيت الذي اشتبك فيه والده مع شين مكمان في الحلبة.

وعقب المباراة جاء الدور على ساشا بانكس وبايلي، بطلتا زوجي السيدات، للدفاع عن لقبهما أمام كل من فريق تامينا ونيا جاكس وفريق ناتاليا والعائدة من الاعتزال بيث فينيكس، بالإضافة إلى فريق «ذا أيكونيكس». وعلى عكس كل التوقعات، نجحت بيلي كاي وبيتن رويس Ž«ذا أيكونيكس» في خطف اللقب ليصبح ثاني الألقاب التي يخسرها حامليها في العرض وأول لقب للصديقتين القديمتين في WWE ليحققا حلم طفولتهما.

وخاض كوفي كينجستون مباراته المنتظرة أخيرًا أمام بطل الاتحاد دانيال براين، بعد سنوات لم يحصل فيها على فرصة المنافسة على اللقب في مباراة واحد ضد واحد. وأتت المباراة متكافئة بين الثنائي، تحت أنظار إيريك روين، مساعد «براين» وبيج إي وإكسيفير وودز، أصدقاء «كينجستون» وزملائه في فريق «ذا نيو داي»، الذين وقفوا جميعًا في محيط الحلبة. ولم يمر اللقاء دون اشتباك الثلاثي بالخارج عقب محاولة «روين» التدخل في المباراة، فيما استطاع بيج إي و«وودز» التغلب على «روين» لينجح بعدها «كينجستون» في حسم اللقاء لصالحه وتحقيق حلمه بالفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته الطويلة، لتنطلق بعدها الاحتفالات في الكواليس بين المصارعين وبين الجماهير التي دخل بعضها في نوبة بكاء من الفرح، بينما قدم «بيج إي» و«وودز» حزام الاتحاد لصديقهما في الحلبة أسفل الألعاب النارية التي انطلقت لضئ سماء ستاد «ميت لايف»، قبل أن يصعد أبناء «كينجستون» للحلبة للاحتفال مع والدهم.

وفي مباراة قصيرة لم ترتقي للطموحات، نجح ساموا جو في الحفاظ على لقب الولايات المتحدة بتغلبه على راي ميستيريو.

وواجه رومان رينز نظيره الاسكتلندي درو ماكنتاير في أول مباراة فردية للأول منذ عودته من العلاج من مرض سرطان الدم، الذي داهمه مجددًا قبل بضعة أشهر. وبعد مباراة تبارى فيها المصارعان في إظهار قوتهما البدنية، نجح «رينز» في التغلب على منافسه.

وأتت إحدى أكبر مفاجآت العرض بعودة جون سينا بشخصيته القديمة كمغني راب، لمقاطعة إلايس أثناء تقديمه أحد عروضه المعتادة بالجيتار، ليحطمه ويرحل عن الحلبة.

وانتقل العرض لنزال عنيف آخر بين تريبل إتش وباتيستا، إذ وعد الاول بالاعتزال حال خسارته للمباراة، أما المباراة نفسها فأقيمت بدون قوانين. وشهد دخول باتيستا للحلبة لحظة طريفة إذ كاد يتعثر في الحبال، إلا أنه نجح في السيطرة على الموقف سريعًا، خاصة في ظل لعبه دور الشرير، في المقابل كانت دخلة تريبل إتش مميزة كعادته في عروض «ريسلمانيا»، إذ جاءت هذه المرة على طريقة ألعاب الفيديو وسباق سيارات في الصحراء، إذ حملت سيارته شعاره الشهير ذو الجمجمة، قبل أن يدخل إلى الحلبة بسيارة مشابهة لما جاءت في الفيديو.

وتضمن اللقاء لحظات في منتهى القوة والعنف والسادية أحيانًا بين المصارعين اللذين يجمعهما تاريخ طويل من الصداقة والعداوة معًا، استخدم فيها المصارعان العديد من الأسلحة كالجنازير والسلالم والمقاعد المعدنية والمطارق، وبعض المعدات التي استخدمها تريبل إتش لنزع خاتم أنف باتيستا، ومحاولة كسر أصابعه، كما حطما طاولات التعليق في محيط الحلبة، إذ قدما مباراة رائعة تليق باسميهما في عالم مصارعة المحترفين.

واستطاع تريبل إتش الفوز بالمباراة بعد تدخل الأسطورة ريك فلير ليشتت انتباه باتيستا قبل أن يوجه تريبل إتش ضربة مباغتة لباتيستا مستخدمًا المطرقة قبل أن ينفذ عليه حركته الختامية Pedigree، ليحتفل بعدها مع «فلير».

وخاض أسطورة WWE كيرت أنجل نزاله الأخير في الحلبة قبل إعلان اعتزاله رسميًا، أمام بارون كوربن، إلا أنه لم يستطع الفوز بالمباراة.

وجاءت مباراة الحدث الرئيسي على لقبي السيدات لـ«سماكداون» و«راو» بين الثلاثي شارلوت فلير وبيكي لينش وروندا راوزي، حاملة معها فصل جديد يندرج تحت مسمى ليلة الأحلام، بعدما استطاعت بيكي لينش التغلب على منافستيها لتعود إلى قمة هرم القسم النسائي في الاتحاد وتصبح أول مصارعة تحمل لقبي «راو» و«سماكداون» للسيدات في التوقيت نفسه.

وأتت المباراة قوية وشرسة بين المصارعات الثلاثة كما بدت بشكل واضح الإصابات والجروح على أجسادهن أثناء المباراة، خاصة في قدم روندا راوزي وبطن شارلوت فلير.

نتائج بقية مباريات «ريسلمانيا»

توني نيس يفوز على بودي ميرفي ويحصد لقب الوزن المتوسط

كارميلا تفوز بنزال باتل رويال السيدات

كيرت هويكنز وزاك رايدر يفوزان على فريق «ذا ريفايفل» ويحصدان لقب زوجي «راو»

برون سترومان يفوز بنزال «أندريه ذا جاينت باتل رويال»

فين بالور بشخصية «ذا ديمون» يتغلب على بوبي لاشلي ويفوز بلقب «الإنتركونتننتال»

ويمكنك مشاهدة العرض الافتتاحي لـ«ريسلمانيا» كاملًا هنا:

-الإعلانات-