صفقات كبيرة منتظرة لبايرن ميونخ في صيف إستثنائي

خرج بايرن ميونخ من مسابقة دوري الأبطال مبكرًا للمرة الأولى منذ 8 سنوات تقريبًا، بعد أن غادر المسابقة من دور الـ16 للمرة الأولى منذ عام 2011، ليقتصر موسم الفريق على المنافسة المحلية التي تتضمن مسابقة الدوري والكأس، وهما المسابقتان اللتان ينافس فيهما بايرن حتى الأن على اللقب.

 

التراجع الأوروبي لم يعجب إدارة النادي، مع عدم الهيمنة على مسابقة الدوري في هذا الموسم، والتي يتصدرها الفريق حاليًا بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند في تنافس قوي وشرس على اللقب الذي هيمن عليه العملاق البافاري سابقًا في أخر 6 مواسم من المسابقة.

كل التقارير الصحفية الألمانية اشارت إلى تحركات واسعة منتظرة في سوق إنتقالات صيف 2019 للنادي، وهي التحركات التي ستجعله صيف “إستثنائي” للعملاق البافاري مع توقع إنفاق 200 مليون يورو على ضم صفقات جديدة لتدعيم وتقوية صفوف الفريق وفقًا لصحيفة سبورت بيلد الألمانية، وهي الأنباء التي دعمها تصريحات أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ، حول نية النادي للقيام بإستثمارات كبيرة من أجل تجديد عناصر الفريق.

 

وكان النادي بالفعل قد حسم صفقة ضم المدافع الفرنسي بنجامين بافارد (22 عام)، الذي سينضم مع بداية الموسم المقبل لصفوف الفريق قادمًا من شتوتجارت مقابل 35 مليون يورو، لكنه لن يكون المدافع الوحيد الذي سينضم لصفوف البايرن مع العديد من التأكيدات أن زميله في المنتخب الفرنسي ولاعب أتلتيكو مدريد، لوكاس هيرنانديز (23 عام)، سيكون التدعيم الأخر لبايرن في الدفاع.

 

وكان بايرن، حاول ضم مدافع أتلتيكو مدريد خلال شهر يناير الماضي، إلا أنه ووفقًا للتقارير الأخيرة الصادرة من موقع فوت ميركاتو الفرنسي، فأن بايرن توصل لإتفاق مع أتلتيكو مدريد على أن يدفع نصف قيمة الشرط الجزائي الموجود بعقد اللاعب الفرنسي (80 مليون يورو) في الوقت الحالي، على أن يدفع النصف الأخر من المبلغ في صيف 2019، ووقتها تتم الصفقة.

 

ومع تقدم أعمار نجمي الفريق، فرانك ريبيري وأريين روبن، والتوقعات الكبيرة حول رحيل اللاعبين في صيف 2019، فإن بايرن يبحث عن تدعيم صفوفه بأطراف هجومية.

وكان الأسم الأبرز الذي طارده بايرن طيلة شهر يناير، هو كالوم هودسون أودوي، الجناح الإنجليزي الشاب صاحب الـ18 عام، ولاعب نادي تشيلسي الذي ينتهي عقده مع البلوز في صيف 2020، وهو اللاعب الذي تمسك به ناديه الإنجليزي في شهر يناير الماضي امام محاولات بايرن المستميتة لضم اللاعب، وهي المحاولات التي لن تتوقف في صيف 2019، مع رغبة اللاعب في إتمام هذه الخطوة ورفضه تجديد عقده مع فريقه الحالي.

 

وإرتبط العملاق البافاري بصفقات هجومية من العيار الثقيل مثل ضم الجناح الويلزي جاريث بيل من ريال مدريد، لكن الأسم الذي ارتبط به مؤخرًا كان الجناح المهاجم الإيفواري نيكولاس بيبي (23 عام)، هداف نادي ليل الفرنسي، والذي اشارت التقارير الصادرة من مصادر بي ان سبورت،بأن بايرن ميونخ مستعد لعرض مبلغ يصل إلى 80 مليون يورو لحسم صفقة ضم أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي هذا الموسم.

 

ولن يتوقف بايرن في تدعيم هجومه عند أسم واحد، فالنادي لديه هدف رئيسي وهو المهاجم الألماني الدولي ولاعب أر بي لايبزيج الحالي، تيمو فيرنر (23 عام)، الذي ينتهي عقده في صيف 2020، ويماطل في عملية تجديد عقده الحالي، الأمر الذي دفع مدربه للتصريح بأن اللاعب امامه حل من اثنين، اما تجديد عقده قبل صيف 2019، أو البيع النهائي في صيف 2019 وعدم الإنتظار للعام الأخير في عقده.

فيرنر من بين الأهداف المطلوبة في النادي، لكن المفاوضات الصعبة مع غريم ومنافس في الدوري الألماني هي ما تعطل تنفيذ الصفقة، لكن اللاعب بكل تأكيد قريب من الإنضمام للنادي الذي يسعى للقيام بثورة شبابية في صفوف وعناصر الفريق صاحب الإنجازات الأبرز والأكبر في الكرة الألمانية.

 

 

 

-الإعلانات-