مواجهات الأهلي وصن داونز..هاتريك تاريخي وهدف عالمي و«ريمونتادا» مثيرة

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسختها الجارية، فريق النادي الأهلي ممثل مصر بالمسابقة في مواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا.

ويخوض الأهلي لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا على أن يكون لقاء العودة بالقاهرة، ويواجه الفائز من مواجهتي الذهاب والاياب الفائز من مباراتي الوداد المغربي وحوريا كوناكري الغيني.

الأهلي واجه صن داونز من قبل في 4 مباريات حقق خلالهم بطل مصر الفوز مرتين وحسم التعادل نتيجة مباراتين ولم يسبق له الخسارة على يد بطل جنوب أفريقيا.

ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز ما جاء  من مشاهد مثيرة في تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز.

هدف عالمي

سجل الأنجولي أمادو فلافيو واحد من أجمل أهدافه خلال مشواره مع الأهلي، وذلك في شباك صن داونز بلقاء الذهاب لدور الـ 16 لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2007 بجنوب أفريقيا، حيث تسلم الكرة من على حدود منقطة الجزاء وسدد بطريقة عالمية في شباك أصحاب الأرض.

هاتريك تاريخي

سجل خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق 3 أهداف “هاتريك” سيظلوا عالقين في أذهان أنصار التتش، وجاءوا في شباك صن داونز إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2001 بملعب القاهرة الدولي، منح بهم فريقه الأحمر استعادة اللقب القاري الغائب منذ 14 عاماً عن دولاب بطولات النادي.

ريمونتادا مثيرة

عودة من بعيد لفريق صن داونز خلال 10 دقائق مثيرة في لقاءه أمام الأهلي بذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال 2007 بجنوب أفريقيا، حيث كان أصحاب الأرض متأخرين بهدفين دون رد حتى الدقيقة 79 من عمر المباراة إلا أن أنهم تمكنوا من ادراك هدفين مع الدقيقتين 79 و 89 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي.

مدير الكرة يسجل هدف الانقاذ وتسهيل المهمة

سجل سيد عبدالحفيظ نجم الأهلي السابق ومدير الكرة الحالي بالنادي هدف تعادل الأحمر أمام صن داونز بملعب الأخير بذهاب نهائي دوري الأبطال 2001 بكرة رأسية، حيث سهل عبدالحفيظ بهذا الهدف مهمة أبناء التتش بلقاء العودة بالقاهرة ومن ثم التتويج باللقب.

ركلة جزاء معتادة

الأهلي يسجل من ركلة جزاء دوماً في لقاء القاهرة أمام صن داونز، فاحتسب له واحجدة في نهائي دوري الأبطال 2001 وسجل منها خالد بيبو هدف التقدم للأهلي وتكرر السيناريو في لقاء 2007 بالقاهرة وأحرز يومها القائد شادي محمد هدف التقدم وافتتاح النتيجة أيضاً.

الأهلي يسجل خارجياً ويحفاظ على شباكه بالقاهرة

خلال مباراتين للاهلي أمام صن داونز بجنوب أفريقيا تمكن من تسحيل 3 أهداف بواقع هدف لعبدالحفيظ في المباراة الأولى في 2001 وهدفين في الثانية في 2007 عن طريق محمد بركات وأمادو فلافيو، بينما حافظ الأهلي على شباكه في مباراتي القاهرة في العامين سالفي الذكر وفاز بثلاثية نظيفة في الأولى وبهدفين دون رد في الثانية.

-الإعلانات-