«ميرور»: ستاد القاهرة ضمن 6 ملاعب عالمية يمكنها استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

0

تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي الأهم والأكبر والأكثر قيمة ضمن بطولات الأندية في العالم، إذ يشارك فيها أبرز وأهم الأندية الأوروبية وعلى رأسها صاحب الرقم القياسي ونادي القرن في العالم ريـال مدريد الإسباني، وكذلك غريمه الكتلوني برشلونة بجانب كبار إنجلترا كمانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وعملاق فرنسا باريس سان جيرمان وأساطير إيطاليا كيوفنتوس، فهل تتخيل أن يقام نهائي تلك البطولة خارج الملاعب الأوروبية؟

وأعدت صحيفة «ميرور» البريطانية تقريرًا عن الاستادات العالمية التي بإمكانها استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، في ظل تلميح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إلى إمكانية إقامة نهائي البطولة العالمية خارج القارة العجوز، عقب المشكلات المالية واللوجيستية التي واجهت نهائي البطولة في كييف عام 2018.

- الإعلانات -

واختارت الصحيفة ستاد «ميتلايف» بنيويورك الأمريكية الذي يسع 82 ألف متفرج كأحد الاستادات التي تستطيع استضافة النهائي الأوروبي يومًا ما، كذلك ستاد «مرسيدس بينز» بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، ومعهم ستاد الماركانا الشهير بريو دي جانيرو البرازيلية و ستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، بالإضافة إلى ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

- الإعلانات -

ومن ضمن الاستادات الستة، اختارت الصحيفة البريطانية ستاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية. وأوضحت سبب اختيارها له قائلة: «هو مستضيف المنتخب الوطني المصري وأندية الأهلي والزمالك، ويشتهر الاستاد، الذي يسع لـ 75 ألف متفرج، بأنه قادر على توليد أجواء لا تصدق».

وأضافت: «الاستاد الذي تم بنائه عام 1960، وخضع لتجديدات كبيرة في 2005 قبل كأس الأمم الأفريقية 2006، وكان المهندس المسؤول عن تطوير الاستاد، فيرنر مارش، كان هو أيضًا المصمم الأساسي للاستاد الأوليمبي ببرلين، إذ يتشابه الاستادين في تصميمهم البيضاوي. ويعتبر الموقع الجغرافي للقاهرة سهل الوصول إليه، إلا أن المخاوف الأمنية من جانبي الحدود هي التي يمكن أن تسبب قلق بين الأندية والمشجعين».

وأسفل صورة ستاد القاهرة، علقت الصحيفة قائلة: «ستاد القاهرة قد يكون اختيار جماهيري خاصة إذا لعب محمد صلاح».

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا