مانشستر سيتي × شالكه: سقوط ألماني غير مسبوق و«ساني» يتألق أمام فريقه القديم

سحق نادي مانشستر سيتي ضيفه، نادي شالكه الألماني، بنتيجة 7-0، في إياب دور ال16 لدوري ابطال أوروبا، ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية من المسابقة للموسم الثاني على التوالي، وللمرة الثالثة في تاريخ مشاركات النادي بالمسابقة.

وتعرض شالكه لأقصى هزيمة لنادي ألماني في تاريخ البطولة الأوروبية، في حين حقق مانشستر سيتي أكبر فوز له على ملعبه في مشاركاته بالمسابقة، مسجلًا الفريق لهدفين على الأقل في آخر 7 مباريات له المسابقة محققًا أطول سلسلة تهديفية لفريق إنجليزي في المسابقة حاليًا.

وحافظ الأرجنتيني سيرجيو أجويرو على حالته التهديفية الرائعة بتسجيله هدفين في المباراة، ليسجل للمباراة الرابعة على التوالي في دوري الأبطال، رافعًا من رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 27 هدف، ليصل إلى هذا العدد من الأهداف أو أكثر خلال موسم، للموسم السادس على التوالي مع مانشستر سيتي.

وسجل «أجويرو» بالتخصص ضد الخصوم الألمان هدفه رقم 11 في مباراته السابعة ضد خصم ألماني في دوري الأبطال، ليسجل اللاعب 29% من أهدافه في المسابقة مع مانشستر سيتي ضد خصوم ألمان فقط (11 من 38).

وتألق الجناح الألماني، ليروي ساني، الذي ابدع مجددًا ضد فريقه السابق (سجل هدف في مباراة الذهاب)، فساهم في مباراة الأمس في تسجيل 4 أهداف من أهداف فريقة الـ7 ، بتسجيله هدف وصناعته لثلاثة، ليصل «ساني» لهدفه رقم 50 في مسيرته مع الأندية (37 مع مانشستر سيتي و13 مع شالكه)، ويصبح أول لاعب يصنع ثلاثة أهداف في مباراة بالأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، منذ الجناح الفرنسي فرانك ريبيري في دور الـ 16 لموسم 2011/2012، ضد نادي بازل السويسري.

وسجل اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين هدفًا من أهداف فريقه في المباراة، ليصبح أصغر لاعب من مانشستر سيتي يسجل هدف في مباراة بدوري الأبطال، بعمر ال18 و288 يومًا.

وتأهل المدرب بيب جوارديولا للدور ربع نهائي من دوري الأبطال للمرة التاسعة من أصل 10 مشاركات للمدرب الإسباني المميز (فشل فقط في موسم 2016/2017 – خرج من دور ال16).

وعزز «جوارديولا» من سجله الكاسح على ملعب فريقه ضد الخصوم الألمان، فقاد المدرب الإسباني فرقه للفوز في أخر 6 مباريات لعبوها بملعبهم ضد فرق من ألمانيا في دوري الأبطال، وبإجمالي نتيجة 28-2.

وقاد «جوارديولا» مانشستر سيتي لتحقيق أكبر فوز لفريق إنجليزي بمجموع المباراتين في مواجهة إقصائية بدوري الأبطال مع فوز الفريق بالأمس على شالكه بإجمالي بنتيجة 10-2، ليعادل النادي ثاني أكبر نتيجة إجمالية في مواجهة إقصائية بدوري الأبطال (بايرن ميونخ ضد أرسنال)، وخلف النتيجة الأكبر في مجموع المباراتين بالأدوار الإقصائية النهائية للمسابقة (بايرن ميونخ ضد سبورتينج لشبونة في دور الـ 16 لموسم 2008/2009 .. 12-1).

-الإعلانات-