الأهلي يسحق بتروجت برباعية نظيفة قبل مواجهة الزمالك

0

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على بتروجت بأربعة أهداف مقابل لا شيء. في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الاثنين، على استاد بتروسبورت، في مستهل مواجهات الجولة الـ26 في بطولة الدوري العام.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة، مواصلا زحفة نحو مكانه الطبيعي على قمة الدوري.

- الإعلانات -

تقدم جونيور أجاي للأهلي في الدقيقة الثامنة، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة الـ31، ونجح جيرالدو، في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ70، وأكمل كريم نيدفيد رباعية الأهلي في الدقيقة الـ75.

- الإعلانات -

قدم الأهلي مباراة “ولا أجمل ولا أروع”. ونجح في اقتناص ثلاث نقاط غالية، ليواصل عروضه القوية، محققًا الفوز التاسع على التوالي في الدوري، وليطمئن الجهاز الفني على العديد من اللاعبين العائدين من الإصابة، وأيضًا على القوة الضاربة قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة «فيتا كلوب» 9 مارس في دوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وحمدي فتحي، وكريم نيدفيد، وناصر ماهر، وجيرالدوا دا كوستا، وجونيور أجايي، ومروان محسن.

الدقائق الخمس الأولى من أحداث المباراة، شهدت خطورة حقيقة للأهلي. ونفذ علي معلول ضربة حرة من الجبهة اليسرى، واصطدمت الكرة بالحائط البشري، ووصلت إلى أيمن أشرف داخل منطقة جزاء الفريق البترولي، والذي لعب الكرة بالرأس، مرت أعلى العارضة وقت خروج الحارس محمد أبو النجا، كما لعب جيرالدو، عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى ولكن لم تستغل.

وفي الدقيقة الثامنة، تقدم جونيور أجاي للأهلي، بضربة رأسية مستغلا عرضية متقنة من ناصر ماهر، والذي نفذ ضربة ركنية في الجبهة اليسرى.
حاول فريق بتروجت الدخول في أجواء المباراة. وفي الدقيقة الـ18، حصل على ركنية من خطأ جيرالدو، في إبعاد الكرة، ولكن مرت الهجمة دون خطورة.

تقدم محمد هاني، وانطلق بمجهود ومهارة فردية، وحاول لعب كرة عرضية من الجبهة اليسرى، إلا أن دفاع بتروجت أبعد الكرة.

في الدقيقة الـ28، احتسب أمين عمر، حكم المباراة، ضربة حرة لمروان محسن، ولعب معلول، عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها حمدي فتحي، برأسية إلا أن الكرة مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة الـ31، أضاف مروان محسن، الهدف الثاني للأهلي من هجمة نموذجية، بدأت من علي معلول، في الجبهة اليسرى والذي لعب عرضية أرضية مررها جيرالدو إلى مروان محسن، والذي أطلق تصويبة قوية مرت على يمين أبو النجا، حارس بتروجت، وسكنت شباكه ليؤكد تفوق الأهلي.

واصل الأهلي الضغط الهجومي، وفي الدقيقة الـ33، أطلق جيرالدو، تصويبة قوية أبعدها حارس بتروجت بصعوبة.

عاد الأهلي للهدوء من جديد بعد تقدمه بهدفين. في المقابل، لم يظهر فريق بتروجت في الشق الهجومي للأهلي، ولم تشهد الدقائق الماضية أي خطورة واضحة ولم يهدد مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة الـ39، كاد كريم نيدفيد أن يضيف الهدف الثالث، بعدما استلم تمريرة داخل منطقة الجزاء، ولعب الكرة مباشرة في المرمي، إلا أن أبو النجا، حارس بتروجت انقذ مرماه من فرصة هدف محقق.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، باستثناء خروج حمدي فتحي للإصابة مشاركة هشام محمد. وبعدها، أطلق أمين عمر حكم المباراة صفّارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-صفر.

الشوط الثاني

واصل الأهلي هجماته القوية والمؤثرة في الشوط الثاني، لتعزيز التقدم على بتروجت وتأمين الفوز مبكرًا. وفي الدقيقة الـ50، لعب جيرالدو، تمريرة لجونيور أجاي، داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها محمد أبو النجا.

توقفت المباراة بعد تدخل قوي بين أحمد عبد الرسول ومحمد أبو النجا، من فريق بتروجت، وأكمل الثنائي المباراة بعد تدخل الجهاز الطبي.

تقدم ياسر إبرهيم، واستغل عرضية علي معلول، ولعب رأسية إلا أن الكرة علي يمين حارس بتروجت بدون خطورة. وظهر الفريق البترولي مع الدقيقة الـ60، عن طريق تصويبة أحمد العجوز، والتي مرت على يمين الشناوي.

حاول لاعبو الأهلي تهدئة اللعب، وتناقلت الكرة بين الدفاع ولاعبي الوسط، في ظل التقدم واستحواذ الأهلي الكامل على مجريات اللقاء.

في الدقيقة الـ70، أضاف جيرالدو الهدف الثالث للأهلي بعد هجمة أكثر من رائعة، بدأت عن طريق تمريرة من أجاي إلى ناصر ماهر، والذي لعب تمريرة متقنة لـ علي معلول، المنطلق داخل منطقة الجزاء، ورفض التونسي اللعب مباشرة واختار التمرير لـ جيرالدو الذي لم يجد أي صعوبة في تكليل مجهوده بهدف أول له وثالث لفريقه.

في الدقيقة الـ72، دفع مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، بـ رامي ربيعه، بدلاً من علي معلول، والذي نال تحية وتشجيع جميع الحاضرين.

لم يتوقف طوفان الأهلي الهجومي. وفي الدقيقة الـ75، أنهى كريم نيدفيد هجمة نموذجية للفريق بهدف رابع. ولعب أجاي وناصر ماهر وجيرالدو، دورًا في صناعة الهدف.

في الدقيقة الـ78، دفع لاسارتي بـوليد أزارو، بدلاً من مروان محسن، في محاولة جديدة لتجهيز جميع لاعبيه العائدين لقائمة الفريق.

واصل الأهلي سيطرته، وسط تراجع فريق بتروجت، والذي فقد الأمل بعد رباعية الفريق، ولم تشهد الدقائق الأخيرة تعديلا في النتيجة، وأطلق أمين عمر، حكم المباراة، صفّارة نهاية الشوط المباراة بفوز الأهلي 4-صفر.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا