بوندزليجا (22): حامل اللقب يضيق الخناق على المتصدروالأسطورة البيروفي يواصل التألق

0

6 مباريات لُعبت حتى الأن من مباريات الجولة 22 من الدوري الألماني “بوندزليجا” والتي ستُلعب على مدار أربعة أيام بداية من يوم الجمعة وحتى مساء يوم الأثنين.

البداية كانت من معقل أوجسبورج الذي استقبل حامل اللقب بايرن ميونخ في إفتتاح مباريات الجولة، وشهدت المباراة انتصارًا صعبًا للضيوف بنتيجة 3-2 ، في مباراة شهدت تقدم أصحاب الأرض مرتين في النتيجة (1-0 و2-1).

- الإعلانات -

وشهدت المباراة تسجيل واحد من أسرع الأهداف في تاريخ المسابقة عندما سجل لاعب الوسط الألماني ليون جوريتزكا هدفًا عكسيًا في مرمى بايرن بعد 15 ثانية في بداية المباراة، مسجلًا اسرع هدف في البوندزليجا هذا الموسم، وأسرع هدف لأوجسبورج في تاريخ المسابقة.

- الإعلانات -

وتألق الجناح الفرنسي كينجسلي كومان لاعبًا دور البطولة في المباراة بمساهمته في أهداف بايرن الثلاثة، مسجلًا أول هدفين وصانعًا للثالث الذي سجله الظهير النمساوي دافيد ألابا.

وسجل كومان أول ثنائية تهديفية له مع بايرن منذ ثنائيته التهديفية ضد هامبورج في 25 فبراير 2017.

وعلى الرغم من الهزيمة إلا أن أوجسبورج ولأول مرة في تاريخ مواجهتهم ضد بايرن تمكنوا من تسجيل أكثر من هدف ضد العملاق البافاري الذي تمكن من خلال هذا الفوز من تقليص الفارق بينه وبين الصدارة مؤقتًا إلى نقطتين في إنتظار مباراة مساء الأثنين بين نورنبرج ودورتموند.

وسحق هوفنهايم ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة، ليحافظ الفريق على سجله بدون هزيمة للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري (2 فوز و2 تعادل).

وواصل المهاجم البرازيلي جويلاينتون تألقه مسجلًا هدف من أهداف فريقه الثلاثة، ليرفع سجله التهديفي في البوندزليجا هذا الموسم إلى 6 أهداف محققًا أفضل سجل للاعب برازيلي في المسابقة هذا الموسم حتى الأن.

ونجح هوفنهايم من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة في الدوري للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين (6 جولات متتالية دون نجاح).

وأنهى هوفنهايم نتائجه السلبية في ملعبه محققًا الفوز الأول منذ الجولة الحادية عشر في الدوري، بعد ان لعب الفريق 5 مباريات متتالية في معقله دون نجاح (انتهوا جميعًا بالتعادل).

وواصل لايبزيج نتائجه الممتازة محققًا فوزه الثالث في اخر 4 جولات، والذي تحقق على حساب مضيفه، شتوتجارت، بنتيجة 3-1، ليعزز الفريق من وضعه في جدول الترتيب في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وتألق مهاجم لايبزيج، الدنماركي يوسف بولسن،بتسجيله هدفين من أهداف فريقه الثلاثة، ليسجل ثنائيته التهديفية في المباراة الخامسة في البوندزليجا هذا الموسم، وليلحق لايبزيج بشتوتجارت الهزيمة السادسة في اخر 7 مباريات، ويفشل شتوتجارت في كسر سلسلته السلبية بدون إنتصارات للجولة السابعة على التوالي (6 هزائم وتعادل).

وتوقف رصيد شتوتجارت عند 15 نقطة بعد اول 22 جولة محققين اسوأ رصيد نقاط لهم عند هذه المرحلة في موسم من البوندزليجا، متخطيين رقمهم السابق في موسم 2014/2015 (18 نقطة بعد أول 22 جولة).

وسحق فولفسبورج ضيفه ماينز بثلاثية نظيفة في مباراة استمر فيها تقدم أصحاب الأرض في جدول الترتيب بوصولهم للمركز الخامس، وأستمر تراجع الضيوف الذين تلقوا هزيمتهم الثالثة على التوالي متلقيين خلال هذا الفترة 11 هدف ومسجلين هدف وحيد.

وسقط شالكه في فخ التعادل السلبي على ملعبه ضد فرايبورج في مواجهة شهدت خروج البطاقة الحمراء في مناسبتين، واحدة لكل فريق، ليتلقى شالكه حالة الطرد الرابعة هذا الموسم ويكون أكثر فريق يتعرض لحالات طرد هذا الموسم في البوندزليجا مناصفة مع شتوتجارت.

وأنقذ المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو فيردر بريمن من هزيمة محققة عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة السادسة والأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في نهاية درامية للطرفين، مسجلًا هدفه الثالث هذا الموسم في الدوري وهدفه رقم 195 في تاريخ المسابقة مواصلًا تمديد سجله المميز المستمر للاعب صاحب ال40 عامًا كأفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندزليجا ورابع أفضل هداف في تاريخ المسابقة، ويصبح اكبر لاعب سنًا يسجل هدف في البوندزليجا بعمر ال40 عام و136 يوم.

وحافظ بريمن على سجله بدون هزيمة خلال عام 2019 محققًا انتصارين و3 تعادلات في اخر 5 جولات، في حين اضاع هيرتا برلين فرصة الإرتقاء للمركز السادس بشكل مؤقت.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا