ريـال مدريد يواجه «أكاديمية برشلونة» في دوري الأبطال: أياكس منجم ذهب الكتلان

0

يستضيف نادي أياكس الهولندي، الليلة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، نظيره الإسباني وبطل أوروبا ريـال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيما وصفت صحيفة «ماركا» الإسبانية اللقاء بمواجهة ريـال مدريد لـ«أكاديمية برشلونة».

وأشارت الصحيفة إلى أن أياكس عمل على مدار التاريخ كمفرغة مواهب للنادي الكتلوني، وآخرهم فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق الهولندي الذي وقع للبلوجرانا في يناير على أن ينضم للفريق في الصيف، وماتياس دي ليخت، الذي يرتبط بالانتقال لبرشلونة أيضًا.

- الإعلانات -

ولفتت الصحيفة إلى أن النسخة الهولندية الأولى لبرشلونة جاءت مع يوهان كرويف الذي انضم للفريق برفقة يوهان نيسكينز، قادمين من أياكس موسم 1973/74.

- الإعلانات -

وعلى نفس النهج انتقل بعد ذلك كل من رونالد كومان، ثم ريتشارد ويتشجه وجوردي كرويف. وعقب ذلك، في فترة تولي الهولندي لويس فان جال، لاعب أياكس ومدربه السابق، القيادة الفنية للنادي الكتلوني، انضم عدد من الهولنديين ذوي الصلة بأياكس إلى برشلونة وهم وينستون بوجاردي، ومايكل ريزيجر، والأخوان فرانك ورونالد دي بور، وباترك كلويفرت ومارك أوفرمارس.

وعلى مقعد الإدارة الفنية لبرشلونة، جلس لاعب سابق لأياكس أيضًا هو فرانك ريكارد، والذي نجح في الفوز بدوري الأبطال مع الفريق. وعلى مدار الأعوام التالية ضم برشلونة لاعبين سبق لهم أيضًا اللعب لأياكس في بداية مسيرتهم هم زلاتان إبراهيموفيتش وماكسويل، بالإضافة إلى مهاجم الفريق الحالي لويس سواريز.

أما آخر تعاقدات البلوجرانا مع لاعبي النادي الهولندي فكانت الحارس ياسبر سيلسن، الذي انضم إلى برشلونة عام 2016 قادمًا من أمستردام، وفرينكي دي يونج، الذي وقع في يناير الماضي وسينضم للفريق في نهاية الموسم.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا