فرانس فوتبول: الأهلي ممثلًا وحيدًا للعرب وأفريقيا ضمن أفضل 30 فريق في العالم ويتفوق على روما

وضعت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة النادي الأهلي ضمن اختياراتها لأفضل 30 فريق في العالم، وسط كوكبة من كبرى الأندية العالمية.

وتنشر المجلة الفرنسية، في عددها المطبوع الصادر صباح اليوم، القائمة الكاملة لأفضل 30 نادي في العالم بناء على 10 معايير. وفيما لم تنشر المجلة بعد القائمة، إلا أن بعض المواقع العالمية استطاعت الحصول على القائمة قبل نشرها رسميًا، ومن بينها «فوتبول توتال» المكسيكي، الذي اهتم بتواجد كلوب أمريكا في القائمة.

وأوضحت «فرانس فوتبول» معايير اختياراتها، موضحة: «تم الاختيار وفقًا لمعلومات مختلفة أولها الاعتبار الرياضي (قائمة البطولات، والكرات الذهبية)، والجمهور (الثراء، والشبكات الاجتماعية) ، والإيرادات (الدخل، ومبيعات القميص) ، والنفقات (التحويلات)، والأرقام (القيمة السوقية، وعدد أبطال العالم النشطين)، وأخيرًا أساطير النادي، وهو معيار ذاتي تمامًا نفترضه».

وجاء على رأس القائمة نادي ريـال مدريد الإسباني بـ184 نقطة فيما احتل المركز الثاني غريمه التقليدي برشلونة بـ 177 نقطة، وأتى مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بـ151 نقطة وبايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع بـ135 نقطة، وحل ليفربول الإنجليزي خامسًا بـ120 نقطة.

وجاء النادي الأهلي كممثل وحيد للعرب والقارة الأفريقية في القائمة، إذ حل في المركز الـ 21 مكرر، متعادلًا في عدد النقاط مع سيلتيك الاسكتلندي بـ 23 نقطة، ومتفوقًا على أسماء شهيرة في عالم الكرة الأوروبية كروما الإيطالي، الذي جاء في المركز الـ 24 مكرر وموناكو الفرنسي، الذي جاء في المركز نفسه.

-الإعلانات-