6 حقائق في فوز الأهلي على إنبي..و مفارقة في مواجهة علي ماهر

0

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً مثيراً على حساب انبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ضمن مؤجلات مسابقة الدوري المصري الممتاز 2018-2019.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 36 في المركز الثالث وتجمد رصيد انبي عند 21 نقطة في المركز السادس عشر.

- الإعلانات -

التقرير التالي نرصد من خلاله 10 حقائق في فوز الأهلي على انبي.

- الإعلانات -

الأهلي × علي ماهر (3-1)

الأهلي تمكن من التفوق على فريق يقوده فنياً علي ماهر للمرة الثالثة، حيث سبق وأن انتصر الأحمر على ماهر في مناسبتين سابقتين قبل لقاء الليلة خلال ولايته للأسيوطي سبورت، واستمر ماهر في رصيده انتصاراً وحيداً على الأهلي وهو الذي حققه في كأس مص في الموسم الماضي.

أيمن أشرف تخصص انبي

المباراة الأخيرة التي جمعت الأهلي وانبي تمكن خلالها أيمن أشرف من تسجيل هدفاً للفريق الأحمر، وذلك في الدور الثاني للدوري في الموسم الماضي، وعاد أشرف للتسجيل في لقاء الليلة، ليكون إنبي هو الفريق الوحيد الذي تمكن اللاعب من هز شباكه مرتين خلال مشواره في الدوري مع النادي الأحمر أو مع سموحة.

مفارقة في مواجهات الأهلي وعلي ماهر

مفارقة شهدتها مواجهات الأهلي والمدير الفني علي ماهر في المباريات الثلاثة الماضية ألا وهي سيطرة نتيجة الفوز بـ(1/0)، فحقق الأهلي هذا النتيجة مرتين وحقق ماهر مع الأسيوطي النتيجة ذاتها، قبل أن تشهد مباراة الأهلي وانبي الليلة أول نتيجة خلاف الفوز بهدف نظيف.

رقم تاريخي لحسام عاشور

حسب موقع الأهلي الرسمي، تمكن حسام عاشور من تحقيق رقماً قياسياً تاريخياً بالوصول للمباراة رقم 500 خلال مسيرته مع الفريق الأحمر في جميع البطولات، وهو الرقم الذي لم يصل له أحد من نجوم الفريق على مدار تاريخه.

الانتصار الـ 21 للأهلي

الأهلي حقق الانتصار رقم 21 في تاريخه على انبي خلال مواجهات الفريقين بالدوري المصري الممتاز، في حين تجمد انتصارات الفريق البترولي عند الرقم 4، كذلك التعادلات التي توقفت عند الرقم 7، وذلك في 32 مباراة جمعتهما بالدوري بما فيهم مباراة الليلة، وتمثلت أخر انتصارات البترولي على الأحمر في لقاء الدور الأول لموسم 2014-2015.

نتيجة مكررة للمرة العاشرة

للمرة العاشرة تنتهي مباراة الأهلي وانبي بفوز أحدهما بنتيجة (2-1)، فالمرة الأولى كانت في أول مباراة تجمعهما بالدور الأول للدوري موسم 2003، والمرة الأخيرة قبل لقاء الليلة كانت في لقاء نصف نهائي كأس مصر موسم 2016 لمصلحة الأهلي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا