4 مشاهد مضيئة للأهلي خارج ميدانه بثاني جولات مجموعات دوري الأبطال

0

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً على نظيره شباب الساورة الجزائري، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، بمنافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2018-2019.

الأهلي فاز في لقاءه الأول على حساب فيتا كلوب الكونغولي ببرج العرب بالإسكندرية بهدفين دون رد، في حين خسر الساورة لقاء الجولة الأولى بثلاثية على يد مضيفه سيمبا التنزاني.

- الإعلانات -

الأهلي خاض لقاء الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 8 مباريات خارج ملعبه، وهذه هي المرة التاسعة التي يخرج خلاله االفريق لملاقاة منافس بملعبه بتلك الجولة على مدار تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

- الإعلانات -

وتمكن الأهلي من الفوز في نصف عدد مبارياته الخارجية بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات الأفريقية، في حين خسر في 3 مرات وحقق تعادلاً وحيداً، حيث نذكركم في السطور التالية بالانتصارات الأربعة للمارد الأحمر قبل مواجهة بطل الجزائر الليلة.

الفريق الأهلاوي استطاع تحطيم أسطورة إنييمبا النيجيري، الذي احتكر دوري أبطال أفريقيا في نسختي 2003 و2004، فحقق بطل مصر انتصاراً على حساب نظيره النيجيري في أبا بهدف نظيف مطلع اللقاء للمهاجم عماد متعب من جملة تكتيكية رائعة مع محمد أبوتريكة، وذلك في منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات نسخة 2005.

انتصار خارجي جديد للأهلي بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات، وذلك في نسخة 2007 لدوري الأبطال، على حساب أسيك ميموزا الايفواري، فتكفل محمد أبوتريكة بتسجيل هدف انتصار أبناء التتش وحصد النقاط الثلاثة.

محمد أبوتريكة يعود من جديد لاقتناص ثلاثة نقاط غالية وثمينة للأهلي بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات، حيث سجل برأسية متقنة هدف حسم القمة الأفريقية على حساب الزمالك في نسخة 2012، في لقاء كان الفارس الأبيض خلاله هو صاحب الملعب.

وفي غضون 10 دقائق فقط يحسم الأهلي لقاءه أمام القطن الكاميروني بجاروا، بهدفين لأجايي ومؤمن زكريا، بمنافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات 2017، معوضاً التعادل السلبي وفقدان نفطتين في مستهل مشواره أمام زاناكو الزامبي ببرج العرب.

أما بالنسبة للخسائر الثلاثة التي تلقاها الأحمر خارج ميدانه بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات فجاءت على يد كل من الرجاء البيضاوي المغربي في 2002 و الترجي التونسي في 2011، وأخيراً أمام كامبالا سيتي الأوغندي في 2018، وكان التعادل الوحيد أمام أسيك الإيفواري في 2008.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا