التشكيل المتوقع للأهلي| ظهور أول لفتحي وياسر وعودة اجايي..وناصر يدعم المهاجم الوهمي

0

يدخل الأهلي اليوم في التاسعة مساءً مباراة هامة عندما يلتقي شبيبة الساورة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه في المباراة الأولى على فيتا كلوب.

وسيواجه  المدير الفني الأورجوياني مارتن لاساراتي، أزمة في ظل إصابة ثلاثي الهجوم وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن، وكذلك إصابة هشام محمد لاعب الوسط المدافع، لكن في الوقت ذاته سيعود للفريق النجيري جونيور أجايي ولاعب وسط إنبي المنتقل حديثاً للقلعة الحمراء حمدي فتحي..

- الإعلانات -

وسيعتمد الأهلي في حراسة المرمى على محمد الشناوي الذي يحظى بدعم مارتن لاسارتي حيث اعتمد عليه منذ بداية مبارياته مع الأهلي، أمامه ثنائي دفاعي في الغالب سيكون أيمن أشرف وياسر إبراهيم الوافد الجديد من سموحة، بعد رحيل المالي كوليبالي، على الجانب الأيمن محمد هاني، وعلي معلول ظهير أيسر.

- الإعلانات -

في وسط الملعب لن يكون أمام لاسارتي حلول متاحة في ظل إصابة حسام عاشور وهشام محمد، لذا سيكون مضطراً للاعتماد على حمدي فتحي وعمرو السولية كمحوري ارتكاز.

في الخط الأمامي سيكون هناك اختيارات متاحة أمام المدير الفني الأورجوياني خاصة في الاعتماد على طريقة 4-3-3 وذلك بوجود وليد سليمان كصانع ألعاب وعلى الجناح رمضان صبحي وحسين الشحات، أما في الهجوم سواء كمهاجم صريح أو رأس حربة وهمي فيمكنه البدء بجونيور أجايي الذي يجيد اللعب في ذلك المركز.

تحفظات ومشاكل في تشكيل الأهلي.

 سيواجه الأهلي بعض المشاكل لعل أبرزها أن هذه هي المباراة الاولى لحمدي فتحي لاعب إنبي والذي لم يشارك في أخر مبارتين لفريقه وهو ما يثير التساؤلات حول مدى جاهزيته للعب، وفي هذه الحالة فيمكن للأهلى البدء بناصر ماهر بجوار عمرو السولية ومعه حسين الشحات وثلاثي هجومي رمضان صبحي وحسين الشحات وجونيرو أجايي.

كذلك ستتمثل المشكلة الأخرى في مدى جاهزية  جونيرو أجايي العائد من إصابة طويلة بخلع في صابونة الرجل والقلق من تعرضه لمشاكل أو إصابات وهو ما قد يدفعه منذ البدايه للتفكير باللعب بناصر ماهر صناع ألعاب ولاعب ثالث في وسط الملعب بينما يلعب وليد سليمان كرأس حربة ورمضان صبحي وحسين الشحات على الأطراف.

وسط هذه المشاكل يمكن أن يكون التشكيل الأكثر واقعية هو الدفع بكريم نيدفيد كلاعب إرتكاز بجوار عمرو السولية كتبديل وحيد وناصر ماهر كصانع ألعاب أو مهاجم وهمي كما انتهت مباراة فيتا كلوب السابقة

 

التشكيل الأقرب لمباراة اليوم.

حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول

خط الوسط : عمرو السولية – كريم نيدفيد

ناصر ماهر – رمضان صبحي – حسين الشحات

خط الهجوم : وليد سليمان

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا